جهاز المنتخب في ورطة.. 5 أزمات تضرب الفراعنة قبل مباراتي مارس

الأحد، 01 مارس 2020 02:00 م
جهاز المنتخب في ورطة.. 5 أزمات تضرب الفراعنة قبل مباراتي مارس
منتخب مصر- أرشيفية

يواجه الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول بقيادة حسام البدري، أكثر من أزمة قبل مواجهتى توجو، في الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2021 بالكاميرون، اللتين يبحث خلالهما الفراعنة عن الفوز بعد التعادل المخيب للأمال في مواجهتي كينيا وجزر القمر في الجولتين الأولى والثانية، ضمن 

وتلقى اتحاد الكرة، في وقت سابق، خطابا رسميا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» يؤكد خلاله تحديد يومي 26 و29 مارس لإقامة مباراتي منتخبنا الوطني الأول لكرة أمام  توجو.. وستكون مباراة 26 على أرض مصر بينما ستكون مباراة الإياب في عاصمة توجو يوم 29 مارس.

- عدم تحديد ملعب المباراة

في السياق ذاته، أرسل اتحاد الكرة خطاباً إلى الجهات الأمنية، يطلب فيه إقامة مباراة منتخب مصر أمام توجو المحدد لها يوم 26 مارس ، على استاد القاهرة وبحضور 50 ألف مشجع، إلا أنه حتى الأن لم يتسلم اتحاد الكرة الموافقة الأمنية الخاصة بإقامة المباراة على ستاد القاهرة ما يسبب حالة من الحيرة لدى الجهاز الفني للمنتخب.
 
- ضيق الوقت
 
بات الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، في أزمة ومأزق خاصة أن مباراة الفريقين بالقاهرة يوم 26 مارس في الجولة الثالثة والعودة 29 من نفس الشهر، وبالتالي يواجه الجهاز الفني أزمة بسبب ضيق الوقت بين المباراتين خاصة أن المنتخب الوطني سيتوجه إلى توجو يوم 27 ولن يخوض إلا تدريب وحيد على الأكثر في توجو فضلاً عن التخوف من تعرض نجوم الفراعنة للإصابة أو الإجهاد.
 
واستقر الجهاز الفني للمنتخب بالتنسيق مع اتحاد الكرة على سفر المنتخب الوطني بطائرة خاصة إلى توجو بسبب ضيق الوقت وتوفير الوقت في رحلة السفر، خاصة أن التوجه بالطائرة الخاصة سيوفر أكثر من 24 ساعة، حيث أن السفر العادي يتطلب ترانزيت في أثيوبيا والسفر بعد ذلك إلى توجو وهو ما يزيد من حالة الإرهاق والإصابات بين اللاعبين.
 
ويبحث مسئولو منتخب مصر تعديل موعد السفر بعد مباراة توجو بالقاهرة على أن يصل الفراعنة صباحاً إلى توجو ومن ثم الحصول على راحة والتدريب مساءاً، على أن يعقد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البدري جلسة خلال الساعات المقبلة من أجل التنسيق للمعسكر وموعد إنطلاقه وموعد السفر إلى توجو.
 
- الإجهاد
 
كما يعانى لاعبو الأهلى والزمالك من الاجهاد والارهاق بسبب ضغط مباريات الدورى والبطولة الافريقية، ما يؤثر سلبا على مستواهم بالمنتخب.

- إصابة رمضان صبحي
 
استقر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة حسام البدرى، على ضم 5 لاعبين من المنتخب الأولمبى لقائمة الفراعنة للمعسكر المقبل .. واتفق أعضاء الجهاز الفنى على ضم كل من رمضان صبحى ومصطفى محمد وأحمد ياسر ريان وأحمد حمدى وأكرم توفيق للمعسكر المقبل.. إلا أن حسابات البدرى ارتبكت بشدة بعد إصابة رمضان صبحى مؤخرا وغموض موعد عودته للمباريات ما يهدد الاستعانة به أمام توجو.

- تجميد كهربا
 
كما اصطدم حسام البدرى أيضا بقرار اتحاد الكرة بإيقاف محمود كهربا لاعب الأهلى لنهاية الموسم، وهو ما ترتب عليه استبعاد اللاعب نهائيا من حسابات المنتخب نظرا لعدم الجاهزية الفنية وهو ما يؤثر سلبيا على المنتخب.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق