الرد المبين على شائعات الإخوان: مصر خالية من «كورونا»

الأحد، 01 مارس 2020 12:56 م
الرد المبين على شائعات الإخوان: مصر خالية من «كورونا»
قنوات الإخوان
نرمين ميشيل

كعادة جماعة الإخوان، في التهويل ومحاولات ضرب استقرار الدولة، اتخذت الجماعة الإرهابية انتشار فيروس كرونا المستجد في عدد من دول العالم وجارة للدولة المصرية، إلى الدفع وترويج شائعات عن وجود الفيروس في ظل تعتيم حكومي حول انتشار المرض.

ونظرا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية لمنع تسلل الفيروس، لم تشهد مصر سوى حالة واحدة كانت حاملة للفيروس وتم وضعها داخل الحجر الصحي، وهو ما أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية.

وهناك مجموعة من البيانات والإجراءات الرسمية التي اتخذتها الدولة ونشرتها في العلن من خلالها أحبطت مخطط الجماعة الإرهابية لإثارة الذعر والبلبلة في الشارع المصري، فالحكومة تكذب يوميا، عبر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مثل هذه الشائعات بتصحيح المعلومات المغلوطة التي تروجها اللجان الإلكترونية للجماعة.

ورصد مجلس الوزراء عدد من الشائعات ورد عليها، أولها غياب الإجراءات الوقائية داخل المطارات المصرية لمنع تسرب فيروس كورونا داخل البلاد، وهو ما تبين كذبه، حيث تتخذ الحكومة كافة الإجراءات على أعلى المستويات، من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد (الجوية، البحرية، البرية)، في إطار خطة الدولة لحماية المصريين من الإصابة وتأمين البلاد.

وردت الحكومة على شائعة إصابة عدد من أبناء الجالية المصرية بالصين بعدوى فيروس كورونا، وهو الأمر الذي نفته وزارة الخارجية، والتي أكدت عدم وجود أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين أبناء الجالية المصرية بالصين.

وأوضحت السفارة المصرية في بكين أنها تتابع أوضاع أبناء الجالية المصرية بالصين في مدينة "ووهان" ومقاطعة "خوبي" - بشكل مستمر- من خلال التواصل المباشر معهم سواء تليفونيًا أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للاطمئنان على حالتهم الصحية وتقديم أي دعم ممكن لهم في ضوء قرار الحكومة الصينية بفرض الحجر الطبي على هذه المناطق بالكامل ووقف جميع وسائل النقل منها وإليها.

وروجت الجماعة لشائعة تأثر سوق الخضروات بفيروس كورونا، وهوة ما نفته الحكومة حيث تواصلت مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكدا أنه لا صحة لتأثر سوق الخضروات المصري بفيروس كورونا، وأن كافة الخضروات والفاكهة المصرية سواء المحلية أو المستوردة سليمة وآمنة تماماً وخالية من أي فيروسات وبائية.

كما روجت الجماعة لشائعة إغلاق المطاعم الصينية في مصر، ونفت وزارة الصحة ذلك، مُؤكدةً أنه لا صحة لشن حملات تفتيشية مكثفة على المطاعم الصينية بعينها أو إغلاق أيٍ منها للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وعن شائعة وجود حالات مصابة بفيروس كورونا بمستشفيات هيئة قناة السويس، نفت الهيئة ذلك، مُؤكدةً أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في أيٍ من مستشفيات الهيئة، كما نفت الحكومة وجود نقص شديد في المستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية، نتيجة إمداد الصين بـ 10 أطنان مستلزمات طبية مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أي نقص في المستلزمات الطبية الوقائية بالمستشفيات الحكومية.

ونفى مركز الإعلامي تداول رسائل صوتية على مواقع التواصل الاجتماعي تحذر من انتشار فيروس كورونا بين طلاب المدارس، وهو ما نفته وزارتا الصحة والتعليم، وأكدتا على أنه لا صحة لظهور أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين طلاب المدارس، وأن جميع المدارس بكافة محافظات الجمهورية خالية تماماً من أي فيروسات وبائية، وأن هناك شفافية كاملة في التعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، وشددتا على أنه تم اتخاذ سلسلة من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة أي أمراض معدية، وذلك في إطار حرص الدولة على سلامة وصحة جميع الطلاب من الأمراض والأوبئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة