ندوات توعية وغرف عزل.. جامعة الأزهر تستعد لفيروس كورونا

الأحد، 01 مارس 2020 02:49 م
ندوات توعية وغرف عزل.. جامعة الأزهر تستعد لفيروس كورونا
رئيس جامعة الازهر
منال القاضي

حملات توعية أطلقتها جامعة الأزهر الشريف للتوعية بفيروس كورونا وخطورته، مع تجهيز غرف عزل للمرضي، خاصة وأن الجامعة تضم بين جنباتها 4 ألاف طالب جاءوا من 110 دولة لتلقي التعليم الأزهري.

وتعقد جامعة الأزهر، في الثانية ظهر غد الاثنين، الصالون العلمي الأول، تحت عنوان " الوقاية من الأمراض المعدية والفيروسات"، بقاعة مبنى الفلك بكلية العلوم بالقاهرة.

ومن المقرر أن تعقد الندوة تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور يوسف عامر نائب شئون التعليم والطلاب، ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بالتوعية بالفيروسات والأمراض المعدية.

من جانبه قال الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر، إن الصالون العلمي سيعقد بجامعة الأزهر شهريا، بدءا من مارس الجاري.

وأضاف عامر في تصريحات له اليوم الأحد، أن صالون " الوقاية من الأمراض المعدية والفيروسات"، الذي يعقد غدا الاثنين، يحاضر به": الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق، واللواء طبيب أحمد التاودي رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية، والدكتور عمر عبد العزيز من منظمة الصحة العالمية، والدكتورة أماني أحمد عبد السميع مدير إدارة مكافحة العدوى لمنطقة مدينة نصر، والدكتور أيمن فراج أحمد رئيس قسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم بنين بالقاهرة.

من ناحية أخري قررت جامعة الأزهر إعداد غرف عزل صحي بالمدن الجامعية ومستشفى الطلبة بالدراسة كعزل مؤقت في حالة ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا لحين تحويلها لمستشفى الحميات بالعباسية أو مستشفى الصدرة.

كما تم نشر لوحات معلوماتية إرشادية عن الوباء، الوقاية منه مع انطلاق حملات توعية للطلاب داخل المدن الجامعية ومدينة البعوث الإسلام حرصا على سلامة الطلاب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق