11 فائدة لشرب الماء على معدة فارغة.. أبرزهم نقص الوزن وتقوية المناعة

الأحد، 01 مارس 2020 02:45 م
11 فائدة لشرب الماء على معدة فارغة.. أبرزهم نقص الوزن وتقوية المناعة
أرشيفية
أمل عبد المنعم

هناك حاجة دائمة  لشرب الماء لتنفيذ وظائف مهمة في الجسم، مثل التخلص من النفايات، والحفاظ على درجة حرارة الجسم، وحماية الأنسجة الحساسة، وتشحيم المفاصل.

وقدم موقع "boldsky" الفوائد الصحية لشرب الماء على معدة فارغة:

إنقاص الوزن:

شرب الماء على معدة فارغة سيسرع عملية الأيض، مما يساعد في إنقاص الوزن، أظهرت دراسة أن شرب 500 مل من الماء زاد معدل الأيض بنسبة 30٪ خلال 10 دقائق وأحيانًا بعد 30-40 دقيقة.

التخلص من السموم:

شرب الماء في الصباح يساعد على طرد السموم من الجسم، و تحتاج الكليتان إلى الماء لإزالة النفايات من مجرى الدم والتخلص منها في شكل بول.

مسح الأمعاء:

يساعد شرب الماء على معدة فارغة في الصباح في تطهير الأمعاء، و يعزز انتظام الأمعاء ويساعد على تنظيم الجهاز الهضمي، و يمنع الإمساك وسوء الهضم.

يقلل السعرات الحرارية:

شرب الماء قبل الإفطار يساعد على تقليل السعرات الحرارية عن طريق زيادة الشعور بالامتلاء، لذلك  اشرب الماء قبل 30 دقيقة على الأقل من تناول وجبة الإفطار.

يحسن الأداء العقلي:

يساعد شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ على زيادة الأداء العقلي الذي يتضمن تذكر الذاكرة وتعلم أشياء جديدة.

يساعد على الهضم:
شرب الماء الدافئ في الصباح عند الاستيقاظ يمكن أن يساعد في الهضم، يلعب الماء الدافئ دورًا مهمًا في تحطيم المواد الغذائية وبالتالي يساعد على الهضم.

يقوي المناعة:

شرب الماء على معدة فارغة يمكن أن يساعد في تعزيز نظام المناعة لديك عن طريق مساعدة الجسم على مكافحة العدوى، و يعمل الماء بشكل طبيعي على التخلص من الفضلات والبكتيريا الأخرى التي قد تسبب العدوى أو المرض.

يمنع الصداع:

الجفاف يسبب الصداع أو الصداع النصفي، و شرب الماء على معدة فارغة سيخفف من الصداع أو نوبة الصداع النصفي.

صحة الأعضاء الداخلية:

يساعد شرب الماء على معدة فارغة في حسن سير الأعضاء الداخلية للجسم، مما يحافظ على صحة الجهاز اللمفاوي لأنه يساعد في موازنة سوائل الجسم.

صحة البشرة:

شرب الماء على معدة فارغة في الصباح سيساعد على تعزيز صحة البشرة عن طريق تقليل حب الشباب والجفاف ويعطيه مظهراً أكثر رطوبة.

يزيد من الطاقة:

شرب الماء في الصباح سيزيد من مستويات الطاقة لديك على الفور ويجعلك تشعر بالحيوية، لأنه إذا كان الجسم يعاني من الجفاف في الصباح، فقد يجعلك تشعر بالتعب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق