درس ألماني للجماهير المصرية.. حين أسكتت الروح الرياضية أصوات العنصرية (فيديو)

الأحد، 01 مارس 2020 05:00 م
درس ألماني للجماهير المصرية.. حين أسكتت الروح الرياضية أصوات العنصرية (فيديو)

رد لاعبو بايرن ميونيخ الألماني ومضيفه نادي هوفنهايم، على لافتات جماهير البافاري المسيئة لممول هوفنهايم، رجل الأعمال الثري ديتمار هوب، البالغ من العمر 79 عاما، بتمرير الكرة فيما بينهم، فيما يشبه تقسيمة التدريبات، بعد أن توقفت المباراة بسبب تلك اللافتات.
 
وفاز فريق بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني، بسداسية نظيفة على مضيفه هوفنهايم، يوم السبت، في مباراة توقفت 20 دقيقة بسبب لافتات مسيئة من جماهير الفريق الضيف، ليتقدم بايرن في الصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه.
 
وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام الألمانية، فإن المباراة شهدت حدثا نادرا في دقائقها الـ 12 الأخيرة، قام لاعبو الفريقين بتمرير الكرة فيما بينهم تضامنا مع ممول هوفنهايم، الذي كان ضحية لافتات تحمل عبارات نابية بحقه وحق والدته رفعتها جماهير النادي البافاري.
 
بايرن ميونخ 4
 
وتوقفت المباراة مرتين بسبب هذه اللافتات، الأولى لبضع دقائق في الدقيقة 67 حيث اضطر مدرب بايرن ميونيخ هانزي فليك إلى التوجه إلى جماهير ناديه بغضب مطالبا إياهم بسحب اللافتات والهدوء، مشيرا إلى أن النتيجة سداسية نظيفة ولا داعي لتعكير أجواء المباراة.
 
واستؤنف اللعب لكن سرعان مع توقف للمرة الثانية في الدقيقة 78 بعدما رفعت اللافتة مجددا وهذه المرة دخل لاعبو هوفنهايم إلى غرف الملابس فيما توجه فليك مجددا إلى الجماهير برفقة المدير الرياضي البوسني حسن صلاح حميديتش وجميع لاعبي النادي البافاري، قبل أن ينضم إليهم الرئيس التنفيذي كارل هاينتس رومينيغه وعضو مجلس الإدارة حارس مرماه السابق أوليفر كان في محاولات لم تجد نفعا.
 
واستؤنف اللعب بعد 15 دقيقة ووقف رومينيغه وهوب خارج الملعب فيما تبادل لاعبو الفريقين الكرة فيما بينهم بانتظار إنهاء الوقت المتبقي.
 
بايرن ميونخ 3
 
ونقلت وسائل الإعلام الألمانية عن رومينيغه قوله: «فكرة تبادل التمرير جاءت من اللاعبين»، مضيفا أنه يشعر بـ «الخجل الشديد» من بعض أنصار النادي. ووعد رومينيغه برد فعل قاس من النادي. وحذر قائلا: «لقد صورنا كل شيء وسنقدم شكوى»، مصرا على أن هؤلاء الأنصار «ليس لديهم عذر».
 
 
 
في غضون ذلك، قال رئيس هوفنهايم في أول تعليق بعد واقعة السبت في مقابلة مع «سبورت1» الألمانية: «إذا كان بإمكان معرفة ما يريده هؤلاء الأغبياء عن بعد، سيكون من الأسهل بالنسبة لهم أن أفهم ذلك، لا أستطيع شرح سبب معاداتهم لي». وأضاف: «لماذا لا أذهب إلى ملعبي؟ على ما يفعلون ذلك أن يبقوا بعيدين. أنا الآن أتطلع لرؤية كيف ستسير الأمور على ما يرام».
 
يأتي هذا في وقت، اعتبر فيه كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ما فعله الفريقان دليل على أن لاعب الكرة يقع على عاتقه مسئولية كبيرة تجاه المجتمع وتجاه سلوك جماهير الكرة، وأيضا تأكيد على تحملهم المسئولية، مشيرين إلى أن هذا هو الفرق بين لاعب الكرة في الوطن العربي وفي أوروبا.
 
بايرن ميونخ 2
 
وحاول بعض المستخدمين من مصر المقارنة بين ما حدث في تلك المباراة وبين ما يحدث في الملاعب المصرية، مؤكدين أن هذا هو الفارق بين لاعبين يحترمون أنفسهم ويحترمون أنديتهم والأندية المنافسة، وبين لاعبين يثيرون الشغب والخناقات بين الجماهير، معتبرينه درسا ألمانيا كل من يعمل بالمنظومة الرياضية المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق