بعد مقتل جنود في إدلب مظاهرات تركية تطالب باستقالة "أردوغان" (فيديو )

الأحد، 01 مارس 2020 05:16 م
بعد مقتل جنود في إدلب مظاهرات تركية تطالب باستقالة "أردوغان" (فيديو )
أردوغان صوره ارشيفيه

مظاهرات عديدة وحاشدة شهدتها العاصمة التركية أنقرة ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظامه بسبب تدخلاته في إدلب والتي أدت لخسائ فادحة في صفوف الجيش التركي هناك، بعد قتل عدد من الجنود الأتراك في هذه المعركة، ورصدت منصات تركية فيديوهات لخروج الأتراك منددين بسياسات أردوغان، رافضين ما يقوم به في سوريا.
 
 
من ناحية أخري قام عدد من الساسة والمفكرين الأتراك  نشر بيانا مشتركًا، يطالب الحكومة التركية بسحب الجيش من سوريا على الفور وإنهاء تواجده هناك.
 
البيان المشترك حمل توقيع عدد كبير من الصحافيين والكتاب والأكاديميين والساسة والمفكرين، مؤكدين على ضرورة سحب الجنود الأتراك من الأراضي السورية، وإنهاء تواجدهم هناك، ليتمكنوا من العودة إلى ديارهم سالمين.
 
وقال البيان: "نحن الموقعون أدناه، نرى أن دولتنا جُرت إلى طريق مسدود لا مخرج منه، وأن أبنائنا يستشهدون خلال الحرب على أراض دول أخرى، ويهانون أمام الرأي العالمي والشعوب الأخرى، وأن دولتنا تحولت إلى ذراع للإمبريالية، وأصبحت حاميًا للإرهاب المتأسم، وأنه من الضروري التحرك من أجل وقف كافة التطورات السلبية… الحقيقة أمام الجميع، والوضع واضح للعيان. يجب إنهاء تواجدنا العسكري في الأراضي السورية فورًا، وأن يعود جنودنا إلى ديارهم سالمين".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة