يقاوم السرطان وأمراض القلب.. 7 فوائد صحية مذهلة من الطبخ بزيت الخردل

الإثنين، 02 مارس 2020 06:00 م
يقاوم السرطان وأمراض القلب.. 7 فوائد صحية مذهلة من الطبخ بزيت الخردل
أمل عبد المنعم

يعتبر زيت الخردل من الزيوت الشائعة الاستخدام لأغراض الطهي والعلاج، يتكون زيت الخردل من الأحماض الدهنية الأحادية المشبعة (59 جم) والأحماض الدهنية المشبعة (11 جم) والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (21 جم)، ولذلك قدم موقع " boldsky" فوائد زيت الخردل للطهي.

يقلل أمراض القلب:

يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، و أمراض القلب التاجية (CHD) هي من بين الأسباب الرئيسية للوفيات في جميع أنحاء العالم، و تلعب زيوت الطعام دورًا مهمًا في علاج وإدارة أمراض القلب، وفقا لدراسة يتم تعبئة زيت الخردل بأحماض دهنية أحادية التشبع تساعد بشكل كبير في خفض مستويات الكولسترول في الدم وتقلل من خطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية.

مقاومة السرطان:

له خصائص مقاومة للسرطان وفقا لدراسة، فإن زيت الخردل الذي يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة المتعددة أوميجا 3 فعال جدا في الحد من سرطان القولون في الحيوانات مقارنة بزيت السمك أو زيت الذرة، ووجدت الدراسة أيضا أن الورم انخفض إلى 50 ٪.

محسن للمذاق:

يعمل كمحسّن للذوبان، ويحتوي على مركب كيميائي موجود في زيت الخردل، مسئولا عن المذاق القوي، و هذا هو السبب في أن زيت الخردل يعتبر مُحسِّنًا للذوق لأنه يرفع مذاق كل طبق يضاف إليه.

يمنع سرطان المثانة:

من المعروف أن زيت الخردل يحتوي على مركب كيميائي يمنع تطور سرطان المثانة بنسبة 34.5٪، و هذا العامل المانع للسرطان في زيت الخردل مسئول أيضًا عن رائحته النفاذة.

يحسن الهضم:

يساعد على تحسين الهضم، تحارب الخاصية المضادة للميكروبات لزيت الخردل الكائنات الحية الدقيقة في الجهاز الهضمي إلى جانب قتل بكتيريا الأسنان، و هذا يساعد على تحسين هضم وصحة الكبد والطحال التي تساعد في إنتاج الإنزيمات الهضمية.

يقلل الوزن:

يساعد على تقليل وزن الجسم تقول دراسة أن زيت الخردل الثنائي يساعد بشكل كبير في تقليل وزن الجسم، فهو يساعد على تقليل مستويات الكولسترول الكلي في الجسم بزيادة مستويات الكولسترول الحميد.

تخفيف الالتهاب:

زيت الخردل فعال جدًا لعلاج الأمراض الالتهابية، تساعد إضافة زيت الخردل يوميًا في النظام الغذائي على تنشيط الأعصاب الحسية للجسم، و يقلل من مجموعة واسعة من الالتهابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة