لتسهيل نقل الأسماك.. رصف وإنارة طريق التلول بحيرة البردويل بتكلفة 7 مليون جنيه

الإثنين، 02 مارس 2020 11:20 م
لتسهيل نقل الأسماك.. رصف وإنارة طريق التلول بحيرة البردويل بتكلفة 7 مليون جنيه
محسن سالم رئيس مركز ومدينة بئر العبد - ارشيفيه
محمد الحر

 
 
 
 
أنهى مجلس مدينة بئر العبد بشمال سيناء تطوير طريق بحيرة البردويل الذي يربط بينها وبين الطريق الدولي العريش القنطرة لخدمة الصيادين و تسهيل نقل الأسماك من البحيرة ، مع تزويده بأعمدة الإنارة اللازمة.
 
وقال محسن سالم، رئيس مركز ومدينة بئر العبد ، إنه تفقد ، بمرافقة حامد مدير التخطيط بالمجلس، الطريق المتفرع من الطريق الدولي العريش القنطرة ، بمنطقة التلول حتى مرسى بحيرة البردويل بعد الإنتهاء من تطويره ورصفه وإنارته.
 
وأشار" محسن' إلى أن الطريق يربط بين قرية التلول ومرسى بحيرة البردويل بطول 3 كم وتم رصفه وانارته ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية لمركز بئر العبد و بلغت تكلفته 7 مليون جنيه.
 
وأكد اللواء أمجد الراعية، مدير عام بحيرة البردويل ، أن رصف طريق التلول المؤدى من الطريق الدولى إلى مرسي التلول بطول 3 كيلو متر، والمؤدى إلى إدارة بحيرة البردويل وتوفير الانارة الكاملة للطريق ساهم في تسهيل حركة النقل بين بحيرة البردويل 
 
 وأشار إلى تطوير وتنمية مرسي التلول وتسهيل كافة التحركات،  جاء قبل بظاية موسم صيد 2020، لنقل الأسماك فى سهولة ويسر وتوفير الوقت وتحقيق التنمية المستدامة للبحيرة.
 
وأشار إلى أنه تم إنهاء كافة أعمال رصف الطريق وتركيب أعمدة الإنارة تحت إشراف محسن سالم محمد، رئيس مركز و مدينة بئر العبد ولالمتابعة اليومية المستمرة لإدارة بحيرة البردويل حتى تم الانتهاء من الطريق في موعده المحدد.
 
وأعلن اللواء أمجد الراعية عن وصول الكراكة "موانى 7" التابعة لهيئة قناة السويس الى إدارة بحيرة البردويل وجارى تركيبها استعدادا للعمل فى بوغاز 2 وتنفيذ التكريك لإزالة الاطماء بالبوغاز تحت إشراف المدير التنفيذي لبحيرة البردويل.
 
 وأكد مدير عام بحيرة البردويل أنه جاري إرسال كراكة أخرى موانى 11، لتطهير بوغاز 2 وتنفيذ التكريك لتطهير الحاجز الغربي للبوغاز من اتجاه البحر وذلك بالتنسيق مع هيئة قناة السويس والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.
 
 
18
 

11
 

12
 

13
 
14
 

16
 

17
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة