الزمالك في تونس ومواجهات قوية بـ «سيدات اليد».. أبرز الأحداث الرياضية اليوم

الثلاثاء، 03 مارس 2020 12:00 م
الزمالك في تونس ومواجهات قوية بـ «سيدات اليد».. أبرز الأحداث الرياضية اليوم
الزمالك

تشهد الساحة الرياضية اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة، أبرزها توجه الزمالك إلى تونس استعدادا للقاء إياب ربع نهائي أفريقيا أمام الترجى، تجهيز فتحي ومعلول وأجاي لمواجهة صن داونز.

ويرصد «صوت الأمة» في السطور التالية، أبرز الأحداث الرياضية، اليوم الثلاثاء، وذلك على النحو التالي:
 
- الزمالك في تونس
 
يخوض الزمالك مرانه الأخير اليوم، الثلاثاء، فى القاهرة قبل السفر إلى تونس على أن تتوجه بعثة الزمالك التى يترأسها أحمد جلال إبراهيم، بعد إنهاء التحضيرات اليوم لمطار القاهرة للتوجه إلى تونس استعدادا لخوض مباراة الإياب أمام الترجى التونسى، وذلك على متن طائرة خاصة تجنبًا لتعرض اللاعبين للإرهاق من تكرار الرحلات الخارجية، خاصة بعدما توالت رحلات الفريق الخارجية خلال الشهر الماضى، حيث يرغب الفريق فى الحفاظ على الفوز الذى حققه فى مباراة الذهاب التى أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضى، على استاد القاهرة، وانتهت لصالح الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليزداد طموح جماهير ميت عقبة فى المنافسة على اللقب هذا العام، والتتويج به بعدما غاب الكأس عن القلعة البيضاء منذ عام 2002، عندما فاز الأبيض باللقب للمرة الخامسة فى تاريخه على حساب الرجاء البيضاوى المغربى.
 
 
- مواجهة صن داونز
 
ويواصل فريق الأهلى بقيادة رينيه فايلر إستعداداته لمواجهة صن داونز في إياب دور ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا المقرر لها السبت المقبل، حيث وضع الجهاز الطبي برنامج خاص لتجهيز علي معلول، بعد شكواه من آلام في العضلة الأمامية، منذ انتهاء مباراة الذهاب أمام صن داونز، ويخضع معلول لبرنامج تأهيلي مصغر على أن يكون جاهزا للمشاركة مع الفريق في المران الجماعي خلال 48 ساعة، ويخوض تدريبات منفردة، للتخلص بشكل نهائي من الألم وتجهيزه لمباراة العودة.
 
كما يخضع أحمد فتحي لاعب الفريق لفحص للتعرف على مدى التحسن في حالته، وتعرض فتحى لكدمة خلال مباراة الذهاب أمام صن داونز، بينما أعلن الجهاز الطبي تحسن حالة جونيور أجاي لاعب الفريق وجاهزيته لمواجهة صنم داونز، بعد شكواه من آلام عضلية بسيطة.
 
 
- وديات معسكر أكتوبر
 
يخوض فريق نادى مصر بقيادة مديره الفنى خالد جلال ثانى ودياته بمعسكر أكتوبر أمام كوكاكولا، فى إطار الاستعداد للدور الثانى بالدورى.
 
ونجح فريق نادى مصر فى الفوز على الإعلاميين 1/0 فى أولى وديات المعسكر أول أمس الأحد، قبل أن يلتقى جولدى الأربعاء ويختتم المعسكر بلقاء حرس الحدود الخميس المقبل.
 
وخسر فريق نادى مصر بقيادة مديره الفنى خالد جلال من نظيره إنبى وديا الخميس ٢/١ فى إطار الاستعداد لانطلاق الدور الثانى بعدما تعادل الثلاثاء أمام الشرقية للدخان، والتى انتهت بالتعادل بهدف لمثله فى المباراة الودية التى جمعت كلا الفريقين على ملعب الدخان.
 
ونجح خالد جلال فى قيادة نادى مصر لعبور وادى دجلة بالفوز بنتيجة 2 / 1، فى المواجهة التى أقيمت بينهما 16 فبراير الماضى ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، ليصعد نادى مصر لدور الثمانية ويودع وادى دجلة البطولة.
 
 
- دورى سيدات اليد
 
تقام على مدار اليوم الثلاثاء مواجهات قوية فى إطار ثامن جولات الدور النهائى بدورى عمومى السيدات للموسم المحلى 2019 / 2020. وتشهد هذه الجولة مواجهات بين كل من المعادى مع الأهلى، والجزيرة مع الشمس، وسبورتنج مع سموحة، والطيران مع الزمالك.
 
ويتصدر فريق سيدات كرة اليد بنادى الشمس ترتيب الدور النهائى بدورى العمومى برصيد 21 نقطة بعد انتهاء الجولة السابعة، فيما يأتى سبورتنج فى المركز الثانى برصيد 17 نقطة، أما فريق الأهلى فيحل فى المركز الثالث برصيد 17 نقطة أيضاً بفارق الأهداف، وسموحة فى المركز الرابع برصيد 15 نقطة.
 
أما الزمالك فيحل فى المرتبة الخامسة برصيد 13 نقطة، يليه المعادى بصيد 11 نقطة فى المرتبة السادسة ثم الجزيرة بـ 8 نقاط وأخيرا الطيران برصيد 6 نقاط.
 
وشهدت الجولة السابعة فوز كل من الشمس على الأهلى بنتيجة 25 /17، وسبورتنج على المعادى بنتيجة 25/ 17، والجزيرة على الزمالك بنتيجة 29 /28، وسموحة على الطيران بنتيجة 42 /32 . بينما تقام الجولة التاسعة يوم 7 مارس بمواجهات بين كلا من، الأهلى مع الجزيرة، وسموحة مع المعادى، والشمس مع الطيران والزمالك مع سبورتنج .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة