الخشت وكورونا.. رئيس جامعة القاهرة للطلبة الصينيين: وضعنا خطة شاملة لمواجهة الفيروس المستجد

الثلاثاء، 03 مارس 2020 11:47 ص
الخشت وكورونا.. رئيس جامعة القاهرة للطلبة الصينيين: وضعنا خطة شاملة لمواجهة الفيروس المستجد
رئيس جامعة القاهرة يسلم على أحد الطلبة الصينيين

ظهر اليوم الدكتور عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وسط الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الصينيين الذين يدرسون بكلية الآداب للاطمئنان عليهم، ملتقطاً معهم الصور التذكارية، موجهاً رسالة دعم لدولة وشعب الصين في مواجهة خطر فيروس كورونا.

موقف الخشت من زيارته للطلبة الصينيين والوقوف على إجراءات حمايتهم في مصر، وتطمينهم والأخذ على أيديهم، إنما يعبر عن تحمل المسؤولية بما يضع المسؤول عن صرح مثل جامعة القاهرة في موقعه المناسب، ونال الخشت الإشادة من الطلبة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقفه مع الطلبة الصينيين.

Capture
 
وقال الدكتور محمد الخشت، خلال اللقاء، إن البشرية على مدار تاريخها تقابل أنواعًا عديدة من الفيروسات وهذا يعد أمرًا طبيعيًا منذ أن وجد الإنسان على الأرض، مؤكدًا دعم  دولة وشعب الصين في مواجهة خطر فيروس كورونا، موضحاً للطلاب الصينيين، أن الجامعة وضعت خطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كما أكد لهم حرص الجامعة على الانفتاح الفكري مع كل الثقافات والحضارات وبخاصة دولة الصين التي تعد من أهم وأقدم الحضارات، وقال: نحن نقف معكم جنبًا إلى جنب لمواجهة هذا الفيروس اللعين ولن يعطلنا شيء عن مساندتكم ودعمكم.
 
الخشت
 
وأشار الدكتور الخشت، إلى سعادته بحرص طلاب الصين على الدراسة بجامعة القاهرة بهذا العدد الكبير، ومحبتهم للحياة في مصر قائلًا: نحن نحبكم بقدر حبكم لمصر، وأنتم أبناؤنا ولكم كل حقوق الأبناء علينا. ودعاهم للاندماج في كافة الانشطة الثقافية والعلمية والفنية بالجامعة.
 
كان معهد كونفوشيوس النموذجى بجامعة القاهرة، كشف عن قيام مدرسى المعهد بجمع التبرعات فيما بينهم إثر تفشى الالتهاب الرئوى الناجم عن فيروس كورونا الجديد بين الكثير من الصينيين، وذلك لمساندة الصين ، حيث تمكنوا من جمع التبرعات وإرسالها إلى جمعية ووهان الخيرية، وبلغت تبرعاتهم 6600 يوان صيني، كما تم اصدار مجموعة من الإرشادات والتعليمات إلى طلاب مصر المتواجدين فى الصين من معهد كونفوشيوس اللذين حصلوا على منح للسفر للصين للدراسة الفصل الدراسي الثاني للوقاية من فيروس كورونا.
 
وأثار بعض الطلبة تساؤلات حول عدم التزام الخشت باجراءات السلامة، خاصة أن الصور أظهرت رئيس جامعة القاهرة وهو يسلم بيده على الطلبة كنوع من المشاركة، فى حين أن إجراءات السلامة كانت تقتضى أن يكون أكثر أحترازاً.
 
قبل زيارة الخشت بأيام عكفت وزارة الصحة المصرية على توعية المواطنين وتحذيرهم من خطر كورونا، مع التشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية التي في مقدمتها عدم التلامس بالأيدي أو التقبيل كنوع من أنواع الترحيب بالآخر.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة