الالتزام الدفاعي والابتعاد عن الالتحامات.. طريق الزمالك لتخطي عقبة الترجي التونسي

الخميس، 05 مارس 2020 11:00 ص
الالتزام الدفاعي والابتعاد عن الالتحامات.. طريق الزمالك لتخطي عقبة الترجي التونسي
الزمالك

يسعى فريق نادي الزمالك، تحت قيادة مديره الفني باتريس كارتيرون، إلى تحقيق الفوز على الترجي التونسي خارج الديار في المواجهة التي ستجمعهما غدا الجمعة في إطار إياب ربع نهائي دورى أبطال أفريقيا في رادس من أجل خطف تذكرة التأهل إلى نصف النهائي.

وفي السطور التالية، يرصد «صوت الأمة»، أبرز الخطوات التي تمكن نادي الزمالك من تخطي عقبة الترجي التونسي، وذلك على النحو التالي:

- امتصاص حماس الجماهير

يعد امتصاص حماس الجماهير في ضربة البداية هو أهم العوامل التي يحتاجها الفريق الأبيض في هذا المواجهة المهمة و الحاسمة الت يخوضها خارج أرضه  في ملعب الخصم ووسط جماهيره ، فضلا عن عدم الالتفات لاستفزاز الجماهير في اللقاء من أجل عدم الخروج عن التركيز .

- الالتزام الدفاعى

فيما أن الالتزام الدفاعى ذو أهمية كبرى للفريق الأبيض في هذه المواجهة، حيث يسعى الزمالك لتأمين دفاعاته من أجل عدم دخول أي هدف في مرماه يجعل الفريق التونسى يطمح في خطف الفوز بعدما نجح في تسجيل هدف في مرمى الزمالك في مواجهة الذهاب التي انتهت لصالح الأبيض 3 / 1 .

- تسجيل هدف قتل معنويات أبناء باب سويقة

كما يسعى فريق الزمالك في تحقيق هدف مبكر في هذا اللقاء من أجل قتل معنويات الفريق التونسى لزيادة صعوبة المهمة عليهم في عقر دارهم ، و محاولة لإنهاء الأمال مع التركيز الدفاعى في تقسيم اللقاء حتى عبور المهمة .

- الابتعاد عن الالتحامات العنيفة لتفادى الكروت الحمراء

لا سيما وأن الفريق الأبيض يحتاج إلى الثبات الإنفعالى في هذه المباراة والابتعاد عن الالتحامات من أجل عدم تكليف الفريق أي كروت حمراء لتفادى النقص العددى و حسم المهمة.

- تحقيق الفوز الثالت على التوالي على بطل تونس

كما أن الفريق الأبيض يسعى على تحقيق الفوز الثالث على التوالي على الفريق التونسى، حيث سبق و نجح الزمالك في حصد لقب السوبر الأفريقي خارج الديار أيضا في قطر على حساب بطل تونس بنتيجة 3 / 1 قبل أن يفوز بنفس النتيجة في مباراة ذهاب دورى أبطال أفريقيا الجمعة الماضية بإستاد القاهرة .

ويرى عبد الحميد بسيونى نجم الزمالك السابق أن الزمالك قادر على حسم التأهل في ظل النتيجة الإيجابية التي حققها في لقاء الذهاب على أرضه ، مشيرا إلى أن الضغط الجماهيرى لم يمثل صعوبة قوية في ظل تمتع الفريق بلاعبين أصحاب خبرات و يستطيعون اللعب تحت هذا الضغط الذى لم يؤثر مطلقا على الأبيض.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق