8 مشاهد من مقر إقامة الأهلي في جنوب أفريقيا.. وجاساما تحت الرقابة

الجمعة، 06 مارس 2020 04:02 م
8 مشاهد من مقر إقامة الأهلي في جنوب أفريقيا.. وجاساما تحت الرقابة
الاهلى

 

في الثالثة عصر السبت يلتقي الأهلى مع صن داونز، على ملعب لوكاس موريبى فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وكان الأهلى قد فاز فى لقاء الذهاب باستاد القاهرة السبت الماضى بثنائية نظيفة ومنذ وصول بعثة المارد الأحمر لجنوب أفريقيا كانت هناك مشاهد ولقطات مثيرة نرصدها في السطور التالية قبل الموقعة الحاسمة..

بكاري جاساما

كشفت إدارة الأهلى عن اتصالاتها التى جرت مع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» منذ أكثر من أسبوعين، لإبداء تخوفها من تعيين الحكم الجامبى بكارى جاساما لإدارة مباراة صن داونز بطل جنوب أفريقيا المقرر لها الثالثة عصر السبت القادم فى إياب ربع نهائى دورى رابطة الأبطال.
 
وشهدت الاتصالات والمكاتبات الرسمية مع الكاف تأكيدات الأهلى على قلقه تجاه الإصرار غير الواضح لاختيار الحكم الجامبى الذى يحمل مشاعر غير طيبة للنادى الأهلى ولاعبيه وجماهيره لهذه المباراة، وذلك استنادا إلى وقائعه التحكيمية المتعددة فى أوقات سابقة والتى حملت ظلما واضحا للأهلى، من خلال عدم تطبيقه القانون وقواعد العدالة التحكيمية.
 
ويسعى الأهلى لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة لذا أبدى قلقه وتخوفه من الإصرار غير المبرر على إسناد مباراة العودة أمام صن داونز للحكم الجامبى، الذى سبق وأن أدار مباراة الفريقين فى إياب نفس الدور العام الماضى وظهر بشكل غير طيب على الإطلاق، بل وقام بالتغاضى عن احتساب هدف صحيح سجله جونيور أجايى، فضلا عن منحه الفرصة للاعبى صن داونز وقتها لإهدار الوقت بشكل متكرر، إلى جانب صافرته المتكررة التى حجمت لاعبى الأهلى وساهمت فى وداع البطولة.
 
تجدر الإشارة أيضا إلى أن جاساما سبق وأن ساهم فى حرمان الأهلى من التتويج بدورى أبطال أفريقيا فى نسخة 2017 عند مواجهة الوداد فى إياب الدور النهائي، من خلال احتساب مخالفات وهمية للاعبى الفريق المغربى، فضلا عن عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح مهاجم الأهلى وقتها المغربى وليد أزارو، إلى جانب عدم الدقة فى احتساب الوقت بدل الضائع الذى كان واضحا تماما بعد إيقاف المباراة أكثر من مرة بسبب شماريخ جماهير الوداد.. وأمام ما سبق الإشارة إليه جاء طلب الأهلى إلى مسئولى الاتحاد الأفريقى بشأن تطبيق العدالة التحكيمية للجميع فى مباراة صن داونز، وأن يتم وضع الحكم الجامبى بكارى جاساما تحت الرقابة من جانبهم، لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للأهلى ومنافسه.
 
جلسات النجوم
 
لاعبو الاهلى يحرصون على التحدث سوياً طوال تواجد البعثة في بريتوريا سواء في التدريبات التى خاضها الفريق هناك مرتين حتى الأن أو داخل فندق الإقامة وأجتمع اللاعبون على هدف واحد وهو ضرورة العودة للقاهرة بتأشيرة نصف نهائي البطولة من أجل إستكمال رحلة الفوز باللقب الأفريقي الغائب عن قلعة الجزيرة منذ عام 2013.

جلسة الخطيب
حرص محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي ورئيس بعثة الفريق في جنوب أفريقيا على التحدث مع لاعبي الفريق حول أهمية مباراة صن داونز المقرر لها عصر السبت المقبل بمدينة بريتوريا في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا وعقد رئيس البعثة جلسة مع لاعبي الفريق لمدة عشر دقائق تقريباً قبل مران الفريق على مجمع ملاعب جامعة بريتوريا وأكد لهم أن الجماهير تنتظر منهم العودة للقاهرة بتأشيرة الصعود للمربع الذهبي في البطولة خاصة وأنهم قدموا عرضاً جيداً في لقاء الذهاب بإٍستاد القاهرة السبت الماضي وفاز فيه بثنائية نظيفة.
 
وأكد رئيس الاهلي للاعبي الفريق أن ثقته فيهم وثقة مجلس الإدارة بلا حدود وعليهم أن يجتهدوا في مباراة السبت من أجل تحقيق هدفهم والعودة بتأشيرة الصعود ، وطالب الخطيب لاعبي الفريق بعدم التأثر بنتيجة المباراة الماضية التى جمعت الاهلي مع صن داونز النسخة الماضية من البطولة حينما خسر الاهلي بحماسية نظيفة في بريتوريا وشدد لهم على أن ما حدث كان لظروف خاصة وطارئة لا تتكرر وأكد لهم على أنهم أفضل من فريق صن داونز وعليهم التركيز والإجتهاد من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو التأهل للدور نصف النهائي وأستكمال رحلة المنافسة على اللقب الافريقي الغائب عن النادي منذ عام 2013.

دعوة السفير

لبي  محمود الخطيب، رئيس النادي، الأهلي رئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في جنوب إفريقيا، حرص مساء الأربعاء، على تلبية دعوة شريف عيسى، السفير المصري في جنوب إفريقيا، على مأدبة عشاء بمنزله في بريتوريا، وذلك على هامش وجود بعثة الأهلي في جنوب إفريقيا لخوض مباراة صن داونز، حضر حفل العشاء الكابتن محمود الخطيب، رئيس البعثة، وبرفقته طارق قنديل، عضو مجلس الإدارة، وسمير عدلي، المدير الإداري، والوفد الإعلامي المرافق للبعثة

تعهد صن دوانز

زار ترون ملوتو، مدير نادى صن داونز الجنوب أفريقى، مقر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى مدينة بريتوريا، للتنسيق مع الجهاز الإدارى بالنادى، قبل مواجهة الفريقين.
 
والتقى مسئول نادى صن داونز سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى وسمير عدلى المدير الإدارى ومحمد أسامة إدارى الفريق للحديث عن الجوانب الإدارية المتعلقة بموعد ومقر الاجتماع الفنى والمران الأخير للأهلى، وكل الأمور المتعلقة بالنواحى التنظيمية لمواجهة السبت والتى تخص فريق الأهلى، والاطمئنان على عدم وجود أى عقبات أمام البعثة وتعهد مسئول نادى صن داونز بتذليل العقبات امام بعثة الأهلى، خاصة أن مسئولى القلعة الحمراء حرصوا على توفير سبل الراحة أمام بطل جنوب أفريقيا فى مباراة الذهاب بالقاهرة السبت الماضى، التى فاز فيها الأهلى بثنائية نظيفة.

قائمة ممنوعات
فرض مسئولو بعثة الأهلي على لاعبي الفريق قائمة الممنوعات التى شددوا على ضرورة تنفيذها في الفندق حتى يستمر التركيز والإنسجام في الفريق بما يُحقق أهداف الأهلي، وفي مقدمة هذه الممنوعات عدم الخروج من الفندق خاصة في ظل حالة الانفلات الأمني وحوادث السرقة التى تشتهر بها جنوب أفريقيا خاصة بعد السادسة مساءً كما طالب مسئولو البعثة من اللاعبين عدم التواجد في «لوبي» الفندق إلا خلال التجمع من أجل التحرك للتدريبات وكذلك عدم السهر حتى أوقات متأخرة حتى يحصل اللاعبون على الراحة التامة والتى تُساعدهم على تقديم أفضل ما لديهم في التدريبات والمباراة المرتقبة.
 
دخول الأطفال مجاناً للمباراة

أعلن نادي صن داونز الجنوب إفريقي نظام بيع تذاكر مباراة الأهلي المقبلة في بطولة دوري أبطال إفريقيا وكشف صن داونز عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، أن قيمة التذكرة ستبلغ 20 راند بما يساوي 19 ونصف جنيه مصري لأي مشجع يرتدي اللون الأصفر، و40 راند لأي مشجع غير مرتدي اللون الأصفر. ومنح صن داونز تذاكر مباراة الأهلي مجانًا لأي طفل عمره أقل من 12 عامًا.

جاهزية المصابين

أكد الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى جاهزية لاعبى الفريق لمباراة صن داونز بملعب الأخير فى بطولة أفريقيا، مؤكداً عدم مُعاناة أى لاعب سافر مع الفريق إلى جنوب أفريقيا من أى إصابات قد تبعده عن اللقاء المهم.
 
وأوضح الجهاز الطبي أن جميع اللاعبين جاهزون ويشاركون في التدريبات بشكل طبيعي باستثناء على معلول الذى عانى من إجهاد بسيط في العضلة الأمامية لكنه تعافى منه لتخلو قائمة الفريق من إصابات.
 
وشدد الجهاز الطبي أن بعض لاعبي الفريق عانوا من كدمات بسيطة عقب مباراة الذهاب أمام صن داونز السبت الماضي بالقاهرة التى فاز فيها الأهلي بثنائية نظيفة لكنهم تعافوا منها تماكاً وشاركوا في التدريبات التي خاضها الفريق بجنوب أفريقيا على مدار اليومين الماضيين بشكل طبيعي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق