ترامب يوقع قرارا بتخصيص 8.3 مليار دولار لمواجهة انتشار فيروس كورونا

الجمعة، 06 مارس 2020 05:44 م
ترامب يوقع قرارا بتخصيص 8.3 مليار دولار لمواجهة انتشار فيروس كورونا

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، قرارًا يقضى بتخصيص 8.3 مليار دولار للمساعدة فى التصدى لانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذى أودى بحياة 12 شخصًا فى الولايات المتحدة، وأصاب أكثر من 200 شخص.
 
من شأن هذا القرار توفير الأموال اللازمة لوكالات الصحة العامة الفيدرالية للحصول على اللقاحات والاختبارات والعلاجات المحتملة، كما يساعد حكومات الولايات والحكومات المحلية على الاستعداد للتهديد والاستجابة له، حسب ما نقلته وكالة "أسوشيتد برس".
 
بدوره، نشر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مقطع فيديو للحظة توقيعه على القرار فى مكتبه بالبيت الأبيض، حيث وقع القانون أمام كاميرات وسائل الإعلام، فيما رفع أوراق القانون أمام عدسات وسائل الإعلام لالتقاط الصور لهذا القانون الهام الذى سيضع الولايات المتحدة الأمريكية على خريطة الدول التى تعمل بشكل مكثف وجاد للبحث عن مصل لعلاج فيروس كورونا المستجد.
 
 
 
فيما، قال نائب الرئيس مايك بينس، فى وقت متأخر، أمس الخميس، خلال رحلته إلى ولاية واشنطن التى توفى فيها 11 شخصًا، إن ترامب كان يخطط لتوقيع مشروع القانون خلال زيارة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها فى أتلانتا.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق