شيخ الأزهر والمفتي يستنكران تفجير تونس: قتل الآمنين أمر ترفضه كافة الشرائع السماوية

السبت، 07 مارس 2020 12:29 ص
شيخ الأزهر والمفتي يستنكران تفجير تونس: قتل الآمنين أمر ترفضه كافة الشرائع السماوية
الأزهر الشريف
كتبت منال القاضي

استنكرت مؤسسات الأزهر ودار الافتاء التفجيرات الإرهابية بتونس، حيث أعلن الأزهر تضامنه مع الشعب التونسي وحكومته.                   
 
كما أصدر الأزهر ودار الافتاء بيانًا يتضمن استنكارهم التفجير الإرهابي الذي وقع قرب السفارة الأمريكية في تونس، وأسفر عن استشهاد ضابط وإصابة 5 من عناصر الأمن التونسي.
 
وأكد الأزهر ودار الافتاء أن قتل الآمنين وترويعهم أمر ترفضه كافة الشرائع السماوية والمبادئ الإنسانية، ولا يمثل إلا فكر ضال لمجرمين خُبثاء وأصحاب أجندات خاصة تبرأ منهم كافة الأديان.
 
كما أعلن الأزهر أنه أدان هذا العمل الإرهابي الخبيث؛ فإنه يتقدم بخالص العزاء لتونس حكومة وشعبًا.
 
ومن جهة أخرى أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، خلال بيان له اليوم الجمعة، على رفض الشريعة الإسلامية القاطع لكافة ألوان الاعتداء على الآمنين، والأبرياء، مؤكدًا تحريم الدين الإسلامي الحنيف لكل أشكال الاعتداء على النفس البشرية بالقتل أو الخطف أو الترويع أو السرقة أو أي شكل من أشكال إيذائها باعتباره من أبشع أنواع الجرائم التي تستوجب أشد العقوبات في الدنيا والآخرة.
 
وأوضح المفتي أن الهجمات الإرهابية تعكس الفكر الظلامي العبثي لهذه الجماعات الضالة التي لا تعرف شيئًا عن المبادئ والأسس التي تقوم عليها الأديان.
 
ودعا مفتي الجمهورية المجتمع الدولي وكافة دول العالم والأطراف والجهات الدولية الفاعلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي للإرهاب ووقف موجات التطرف والتشدد ومواجهة محاولات نشر الفتن، مؤكدًا على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب واستئصال جذوره والقضاء عليه.
 
وتقدم الازهر والمفتى بخالص العزاء والمواساة لتونس الشقيقة ولأسرة ضحية الحادث الإرهابي، سائلاً المولي عز وجل أن يتغمده بموفور رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق