الحياة لمن يملك.. أثرياء العالم يواجهون «كورونا» بالملاجئ واليخوت والطائرات المجهزة

السبت، 07 مارس 2020 11:50 ص
الحياة لمن يملك.. أثرياء العالم يواجهون «كورونا» بالملاجئ واليخوت والطائرات المجهزة
كورونا

أطباء بأجور سنوية، ويخوت وطائرات مجهزة وملاجئ خالية من الجراثيم ... هذه هي الإجراءات الوقائية التي يتخذها أثرياء العالم لمواجهة فيروس كورونا، وهو ما أكدت عليه صحيفة نيويورك الأمريكية التي نشرت تقريرا عن استعداداتهم لمواجهة الفيروس القاتل الذي حصد ألاف البشر حتي الأن

ونشرت نجمة هوليود الأمريكية جونيث بالترو الأسبوع الماضي على إنستجرام صورة لها على متن طائرة متجهة إلى باريس وترتدى قناع وجه أسود، وكتبت تقول "فى الطريق إلى باريس.. لقد كنت فى هذا الفيلم، فى إشارة إلى دورها فى فيلم "عدوى" الشهير فى عام 2011.

ولم تنشر بالترو لنفسها صورا بأى كمامة كآخرين مثل كيت هدسون وبيلا حديد، لكنها اختارت قناعا من إنتاج شركة إيرينوم السويدية والذى يقوم بتنقية بخمس طبقات ولطيف على الجلد.

الجدير بالذكر أن سعر القناع أو الكمامة الواحدة يتراوح ما بين بين 69 إلى 99 دولار، وقد باعت الشركة المنتجة كل الكميات حتى أبريل المقبل على موقعها الإلكترونى،كما نفذت كمامات N 95  من الصيدليات الكبرى والتى يمكنها تصفية الفيروسات، لأسابيع قادمة، وهناك قائمة انتظار تشمل 300 شخص.

أما شركة كامبريدج البريطانية للأقنعة، فتستخدم طبقات من ترشيح الجسيمات والكربون، وقد شهدت تضاعف الطلب على أقنعتها التى يبلغ سعر الواحد منها 30 دولارا، بمعدلات هائلة ما بين 20 إلى 30 مرة ضعف المعدلات العادية، بحسب ما قال مؤسس الشركة كريستوفر دوبنج.

وفيما يتعلق بالطائرات تقول نيويورك تايمز إن أصحاب الشركات ورجال الأعمال لم يعودوا يستخدمون الدرجة الأولى فى الرحلات الجوية، وتقوم شركات الطائرات النفاثة بإعادة توجيه خططهم الخاصة بالسفر إلى مناطق معزولة أكبر، ويتشاور العملاء الأثرياء مع أطباء الكونسيرج، طبيب براتب سنوى من المريض، وغيرهم من خدمات الرعاية الصحية المميزة.

وبالنسبة لبعض شركات الطيران الخاصة، فإن مثل هذه الأوقات تعد فرصة، فقامت إحدى الشركات فى ولاية فلوريدا بإرسال رسالة مؤخرا لعملائها تنصحهم بالطيران الخاص لتجنب كورونا.

وبالفعل تلقت الشركة زيادة فى الطلبات على الرحلات، حيث يبلغ سعر الرحلة الواحدة من فلوريدا على نيويورك 20 ألف دولار، وقال أحد المسئولين بالشركة إنهم لا يحولون إثارة الخوف بهذه الرسالة لكنهم فقط يريدون أن يثبتوا أن كورونا يمكن أن يكون تهديدا خطيرا للعامة، وأنهم سعداء لتقديم خدمة توفر إجراءات سلامة إضافية.

ومن ناحية أخرى تخلي أثرياء العالم عن خططهم للقيام برحلات سياحية في إيطاليا والدول الموبوءة ، وفضلوا العزلة على اليخوت والاستمتاع  بأشعة الشمس في البحر المتوسط بعيدا عن الشواطئ المصابة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق