مرتزقة أردوغان ينتهكون إدلب 19 مرة.. وصمت دولي

الأحد، 08 مارس 2020 03:00 م
مرتزقة أردوغان ينتهكون إدلب 19 مرة.. وصمت دولي
العنف فى سوريا

لا يزال الصمت الدولى اتجاه الممارسات التركية في شمال شرق سوريا مستمرًا، في ظل انتهاك الهدنة من قبل المسلحين المموالين لتركيا والمتمركزين فى محافظة إدلب أكثر من 19 مرة وفقًا لمركز الروسي للمصالحة في سوريا. 

وقال رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع ومقره قاعدة حميميم الجوية الروسية بريف اللاذقية أوليج جورافليوف - فى تصريح مقتضب أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - إنه "تم رصد 19 انتهاكا لنظام وقف الأعمال القتالية من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية، خلال الساعات الـ 24 الماضية".
 
وأشار إلى أن وحدات الشرطة العسكرية الروسية واصلت دورياتها فى عدد من المسارات بمحافظات حلب والرقة والحسكة السورية، إلى جانب قيام الطيران الحربى الروسى بدورية جوية فى مسارات عدة انطلاقا من مطار مدينة القامشلى شمال شرق سوريا.
 
بدوره، أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا اللواء أوليغ جورافليوف،  في وقت سابق، أن الفصائل المسلحة السورية المدعومة من أنقرة أطلقت النيران ست مرات على الأحياء السكنية في منطقة خفض التصعيد بإدلب بعد الإعلان عن نظام وقف إطلاق النار.
 
وقال جورافليوف في إحاطة مسائية: "تم رصد ست انتهاكات منذ الساعة 00:01 من يوم 6 آذار/مارس. قام مسلحو الجماعات المسلحة بإطلاق النيران على مناطق كفر حلال وخربة جزراية بمحافظة حلب، ومواقع قوات في حي كبانا، وعكو بمحافظة اللاذقية".
 
ورغم ما رصدته روسيا من انتهاك لوقف اطلاق النار، أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، السبت، أن وقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه مع روسيا في إدلب بسوريا لم يشهد أي انتهاكات، وقال أكار إن وفدا عسكريا روسيا سيزور أنقرة هذا الأسبوع، وإن تركيا بدأت العمل على إرساء قواعد الممر الآمن حول طريق إم4 في منطقة إدلب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق