جدول امتحانات الثانوية العامة.. التعليم تعتمد وتكشف موعد إعلانه

الإثنين، 09 مارس 2020 12:00 م
جدول امتحانات الثانوية العامة.. التعليم تعتمد وتكشف موعد إعلانه
وزاره التربيه والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، عقد لقاء خلال أيام مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس مصر للاطلاع على المقترحات وآراء الطلاب حول جدول الامتحانات والاستقرار على مقترح واحد ووضعه في صورته النهائية واعتماده بشكل رسمي خلال الأسبوع الجاري.
 
وبحسب حجازي، فإنه سيتم تلبية مطالب طلاب الثانوية العامة حول جدول الامتحان بإجراء تبديل مواد مكان أخرى داخل الجدول، لافتا إلى أن طلاب شعبة علمي رياضة سيتم مراعاتها في ترتيب فروع مادة الرياضيات، لأنهم أكثر المقترحات التي وردت إلى الوزارة من خلال استطلاع الرأي الذي تم بشكل إلكتروني كان من طلاب شعبة علمي رياضة.
 
وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن فروع الرياضيات كثيرة ولكن في جدول الامتحانات تحسب مادتين فقط هي الرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية ورغم ذلك سيتم مراعاة الطلاب في جميع فروع المادتين، موضحا أن الوزارة تراعي في المقام الأول مصلحة الطلاب وأيضا عملية التصحيح داخل الكنترولات.
 
وتابع: «فمثلا من غير الممكن أن يتم وضع امتحان مادة الجغرافيا في أول الجدول والاقتصاد في نهاية الجدول لأن مقدري الدرجات في المادتين واحد ويجب أن تكون المواد متقاربة من بعضها حرصا على المعدل الزمنى لتصحيح كراسات الإجابة وايضا ذهابهم إلى لجان التقدير وفق المادة التي يتم تصحيحها».
 
وأشار نائب الوزير إلى أنه من المقرر أن يتم اعتماد الجدول النهائي أواخر الأسبوع الجاري، مشددا على أنه سيتم إرسال نسخة منه إلى المطبعة استعدادا لأعمال الطباعة لبوكلت الامتحانات في جميع المواد عقب البدء في وضع أسئلة الامتحان، موضحا أن هناك خطة زمنية يتم العمل وفقا لها بامتحانات الثانوية العامة.
 
في غضون ذلك، قالت مصادر مطلعة، إنه سيتم أيضا تكليف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائبه خلال أيام، مشددة على أنه هناك بعض الأسماء المقترحة لتولى منصب نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة كما أنه من المقرر أن يتولى الدكتور رضا حجازي منصب رئيس امتحانات الثانوية العامة.
 
وبحسب المصادر، فإن العمل في الكنترولات بدأ منذ فترة حيث يتم استقبال استمارات الطلاب ومراجعتها من قبل لجان النظام والمراقبة لتجهيز أرقام جلوس الطلاب، مشيرة إلى لجان الإدارة أيضا  تقوم بتجهيز خطابات الندب للمراقبين ومقدري الدرجات والملاحظين، موضحة أنه سيتم اختيار الاعضاء وفقا لضوابط عدم وجود موانع للمشاركة في أعمال الامتحانات وأيضا  القدرة على إدارة لجان السير. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة