فايلر ورحلة الثأر.. هل يعيد السويسري أمجاد الأهلي؟

الإثنين، 09 مارس 2020 05:00 م
فايلر ورحلة الثأر.. هل يعيد السويسري أمجاد الأهلي؟
فايلر

يسير السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للنادى الأهلى بخطوات ثابتة مع المارد الأحمر سواء على الصعيد الأفريقي أو المحلى بعدما قاد ناديه لحصد تذكرة التأهل لنصف نهائي الكان بعد الإطاحة بصن دوانز خارج البطولة بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين.

كما يتصدر الاهلى بطولة الدوري المصرى برصيد 48 نقطة بعد أن لعب 16 مباراة حقق الفوز فيهم جميعاً ويقترب المدرب السويسري من تحطيم الرقم القياسي الذي حققه جوزيه المدير الفني السابق بالفوز في 17 مباراة على التوالي خلال دوري 2004-2005، لتتبقي مباراة وحيدة لتحقيق إنجاز جديد.

ووسط تحديات فايلر مع الأهلى في موسمه الأول مع القلعة الحمراء يواجه المدرب السويسرى محطات صعبة للغاية تتمثل في صعوبات ثأرية يصطدم بها فايلر في رحلته مع القلعة الحمراء للتخلص من نكسات الماضى.
 
واستطاع الأهلي أن يثأر من صن داونز الذي أطاح بالمارد الأحمر نفس الدور العام الماضي بعد الفوز عليه بخماسية نظيفة في الذهاب قبل أن تنتهي مباراة الإياب بفوز الأهلي بهدف نظيف، خلال ولاية الأوروجواياني مارتن لاسارتي.

وتمكن الأهلي تحت قيادة رينيه فايلر، من الانتقام من صن داونز الذي أصبح الضحية الثانية بعدما ثأر الأحمر من بيراميدز في نهاية يناير الماضي في بطولة الدوري بعدما كان المارد الأحمر قد تلقى 3 خسائر في بطولتي الدوري وكأس مصر خلال ولاية مارتن لاسارتي.

وضرب الاهلى موعداً مع الوداد المغربى في نصف نهائي دوري الابطال الافريقى وسط  أمنيات من جماهير المارد الأحمر أن ينجح فايلر في الثأر للقلعة الحمراء من خسارة دوري الابطال الافريقى أمام الوداد في 2017 بالمباراة النهائية وسط أجواء تحكيمية غير عادلة.

ومن المقرر أن تقام مباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والوداد أحد يومي 1 و2 من شهر مايو المقبل في المغرب، فيما تقام مباراة العودة أحد يومي 8 و9 من الشهر ذاته بالقاهرة.

وكان الأهلي قد تمكن من حجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة، بعدما عاد بنتيجة التعادل 1-1 أمام صن داونز في إياب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، وكان الأهلي قد فاز في الذهاب بنتيجة 2-0 ليتأهل بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» عن الملاعب و الإستادات النهائية المرشحة لاستضافة نهائى بطولة دورى ابطال افريقيا 2020 فى بيان رسمى وهى ملعب جابوما ب الكاميرون، ملعب محمد الخامس ب المغرب، إستاد رادس ب تونس ومن المقرر إعلان الملعب النهائى يوم ١٢ مارس الجاري.

الاتحاد الأفريقى «الكاف» قد قرر إقامة نهائى دورى أبطال أفريقيا، وأيضًا نهائى كأس الكونفدرالية من مباراة واحدة، على غرار ما يحدث فى دورى أبطال أوروبا.

وبعد نجاح الزمالك في التأهل لنصف نهائي دوري الابطال الافريقى بعد الإطاحة بالترجى التونسى 3-2 بمجموع المباراتين ليضرب موعداً مع الرجاء المغربى وفى حالة تخطيه عقبة بطل المغرب وتخطى الاهلى لعقبة الوداد سيكون أمام أبناء الاهلى فرصة لرد الاعتبار أمام الفارس الأبيض الذى خطف منهم كأس السوبر المحلى بالامارات بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلى للمباراة بالتعادل السلبى وانسحاب الزمالك من مواجهة الدوري ليعتبره اتحاد الكرة مهزوماً بهدفين دون رد.

ونجح فايلر خلال مباراته الثانية مع الأهلي بعد التعاقد معه مباشرًا فى الفوز بأول بطولاته وهى سوبر 2018، عندما فاز على الزمالك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبالتحديد يوم 20 سبتمبر الماضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق