رياح مثيرة للرمال والأتربة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية

الثلاثاء، 10 مارس 2020 12:00 م
رياح مثيرة للرمال والأتربة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
الطقس

تشهد سماء القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات شوائب عالقة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، أدت إلى تدهور الرؤية الأفقية على عدد من الطرق ومحاور القاهرة الكبرى.
 
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من التقلبات الجوية، وسط توقعات بانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة غدا يصل ل 7 درجات، ونشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة، وفترة شديدة من عدم الاستقرار تبدأ الخميس لمدة 72 ساعة .
 
وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لموجة من عدم استقرار بالأحوال الجوية تبدأ الخميس المقبل .
 
وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة تبدأ الخميس وتستمر حتى السبت ، لافتا إلى أن البلاد ستتعرض لأمطار غزيرة ونشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة ، مناشدا المواطنين بتوخى الحذر خلال تلك الفترة.
 
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد ، أن يشهد غدا  الثلاثاء، انخفاض فى  درجات الحرارة ، حيث تشهد  القاهرة الكبرى طقس دافئ  نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة ، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس مائل للدفء  نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة،  وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس معتدل  نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.
 
وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس معتدل  نهارا بارد ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة،   وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس مائل للحرارة  نهارا مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس،  وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا  شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة  ، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة   نهارا معتدل ليلا، والرياح معتدلة .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالقاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجات، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجات، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجات، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجات، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 13 درجات، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 13 درجة.
 
وفى نفس السياق أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا بحالة الطقس المتوقعة على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من الخميس  12 مارس 2020إلى السبت 14 مارس 2020.
 
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه من المنتظــر أن تتعــرض البــلاد لحالـة شديدة مـن عــدم الإستقرار في الأحوال الجويـة إعتباراً مـن يـوم الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافــق 14 مارس حيث تســقط الأمطار شديدة الغزارة على السـواحل الشمـــالية والوجه البحري وتمـتد إلى مدن القنــاة وخليج السويس تكون رعديه على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سينــاء  ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمــر وجنــوب البلاد. 
 
كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصــل لحــد العـــاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتـــؤدي إلى إضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الاأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك إنخفـاض فـي درجات الحــرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.
 
وعن القاهرة الكبرى، فمن المتوقع اعتباراً من يوم الخميس المــوافق 12 مـــارس وحتى يوم السـبت المــــوافق 14 مارس أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحياناً،  كما تنشط الرياح خلال هذة الفترة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يوم الخميس .كما يصاحب ذلك انخفــاض في درجـات الحرارة يوم الجمعة الموافــق 13 مارس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة