رونالدينيو ليس أولهم.. مارادونا ورنالدو وميسي أشهر نجوم الكرة الذين ارتدوا الكلابشات

الإثنين، 09 مارس 2020 10:08 م
رونالدينيو ليس أولهم..  مارادونا ورنالدو وميسي أشهر نجوم الكرة الذين ارتدوا الكلابشات
محمد أبو ليلة

شهد شهر فبراير الماضي قضية القبض على اللاعب البرازيلي السابق رونالدينو بعد دخوله لدولة البارغواي بوثائق سفر مزورة، والأخرى لحارس المرمى الإسباني السابق، إيكر كاسياس، الذي شملته تحقيقات في مزاعم غسل أموال وتهرب ضريبي.

ومع ظهور قضيتي أسطورتي كرة القدم البرازيلية والإسبانية، قبل أيام، علينا أن نسترجع أبرز الحالات التي أدخلت نجوم الكرة في ملاعب لا يمتلكون فيها أي مهارة، وهي محاكم القضاء.

مارادونا والصحفيين
ومن بين أبرز أمثلة العقوبات التي واجهها كبار نجوم كرة القدم، كان النجم الأرجنتيني ديجو أرماندو مارادونا الذي لاحقته عقوبة تلو الأخرى، وخصوصًا ما يتعلق بتعاطي المخدرات أو المنشطات، ومن بين هذه الجرائم الشهيرة قيامه عام 1994 بإطلاق النار من مسدس هواء على صحفيين كانوا يحيطون بمنزله، فجرح عددًا منهم، وبعدها بشهور ثبت تعاطيه المخدرات ومن بينها الكوكايين.

كما أن تعاطي الكوكايين كانت أيضًا التهمة التي واجهها المدرب الألماني كريستوف داوم عام 2000، وتعد من أكبر الفضائح في تاريخ الكرة الألمانية، ومقابل حفظ القضية تحتم على داوم دفع غرامة قدرها 10 آلاف يورو.

1ae13

رونالدو

ليس ماردونا وحده ولكن الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو هو الأخر دخل المحاكم، حيث حكم عليه القضاء الإسباني بغرامة تقدر بـ 21 مليون دولار، في قضايا تهرب ضريبي، وكان مهاجم يوفتوس الإيطالي قد توصل لاتفاق مع السلطات الإسبانية، يقضي بدفع الغرامة وحكم السجن، وذلك بعد أن اتهمته وزارة المالية الإسبانية بالتهرب الضريبي عن عائدات صور تعود له بين عامي 2011 و2014.


ليونيل ميسي
كما مثل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي أمام المحكمة، كما حال والده خورخي هوراسيو ميسي، الذي واجه مع نجله تهمة التهرب من دفع الضرائب للسلطات الإسبانية عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009، وذلك من خلال إنشاء شركات وهمية في كل من بيليز وأوروغواي.

40efe8abcdc9b331265d365a355816ec

لوكا مودريتش
ويأتي اتهام المحكمة لـ قائد المنتخب الكرواتي وصانع ألعاب نادي ريال مدريد الإسباني لوكا مودريتش بالإدلاء بشهادة زور، في محاكمة رئيس نادي دينامو زغرب السابق زدرافكو ماميتش، هي الحادثة الأبرز في تاريخ نجم الكرة الكرواتية.

حيث أدلى مودريتش، أفضل لاعب في العالم، في يونيو 2017 بشهادته حول تفاصيل انتقاله عام 2008 من دينامو زغرب إلى توتنهام الإنجليزي، قبل أن ينضم إلى النادي الملكي الإسباني في 2012، وقتها أدين ماميتش و3 آخرون بتهم إساءة استخدام السلطة وقضايا فساد كلفت دينامو زغرب، بطل كرواتيا حاليا، أكثر من 15 مليون يورو، والدولة 1.5 مليون يورو.

hqdefault (1)

نيمار

كما يعد النجم البرازيلي نيمار من خبراء ساحات القضاء، حيث سبق أن أعلنت المحكمة الإسبانية العليا، وقف التحقيقات الجارية مع نيمار بشبهة الاحتيال والفساد، مؤكدةً عدم وجود أي جريمة كما تخلى محامي عارضة أزياء اتهمت نيمار باغتصابها، عن الدعوى لأن موكلته لم تقدم أدلة إضافية.

 

الألماني ماركو رويس
وبعد فوز الألماني ماركو رويس مع فرانكفورت بكأس ألمانيا عام 2018، قاد سيارته بسرعة كبيرة وغير مسموح بها، وعليه دعُي للمثول أمام محكمة، غير أنه لم يحضر جلسة محاكمته وقدم تقريرًا طبيًا مصحوبًا بيمين قانوني بأنه غير قادر على حضور الجلسة.

201972815443150359

لكن بعدها بفترة وجيزة اتضح أنه خاض في نفس اليوم مع فريقه مباراة تجريبية، فقررت المحكمة عقابه بغرامة بلغت 160 ألف يورو، بسبب غشه، كما تعلقت جريمته أيضا بسيارة، كان قد صدر قرار جزائي من المحكمة في دورتموند ضد ماركو رويس بغرامة هائلة مقدارها 540 ألف يورو، والسبب هو قيادته للسيارة دون رخصة قيادة 6 مرات في الفترة بين عامي 2011 و2014.

hqdefault
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق