برلماني: مشروع قانون البحيرات هيوصل سعر السمك لـ5 جنيهات للكيلو

الثلاثاء، 10 مارس 2020 01:42 م
برلماني: مشروع قانون البحيرات هيوصل سعر السمك لـ5 جنيهات للكيلو
رائف تمراز

أكد النائب رائف تمراز، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن اللجنة تسعى في الفترة الراهنة للانتهاء من مشروع قانون البحيرات، خاصة أن مصر تمتلك بحيرات عديدة ولكن في ذات الوقت فهى غير مستغلة، حيث إنه في حال استغلالها ستساهم في تطوير مزارع السمك بشكل كبير وانخفاض سعره، قائلا:من كترالاسماك  هيوصل سعرالكيلول٥جنيهات ودة متوقع 
 
وأوضح أن مشروع القانون أيضا يضع حد لاستغلال بعض المواطنين للبحيرات وبلطجة البعض الذين يستغلون أراضى الدولة لتحقيق استفادة شخصية.
 
وقال عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب في بيان له اليوم ، أن مشروع قانون البحيرات يحفظ حق الصيادين ومزارع الأسماك الخاصة، لافتا إلى أن اللجنة تسعى إلى معاملة الأسماك معاملة المحاصيل الزراعية ، خاصة أن هذه الخطوة ستزيد من إنتاج الأسماك بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.
 
وفى وقت سابق وافقت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب هشام الحصرى، على ثلاث مواد جديدة بمشروع قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.
 
ووافقت اللجنة على المادة 11 بمشروع القانون والمتعلقة بإجراءات تحصيل المبالغ المستحقة لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، المقرر إنشاؤه بموجب القانون، وذلك بعد إجراء تعديل عليها بإضافة فقرة "بما لا يتعارض مع قانون رقم 72 لسنة 2017 الخاص بالاستثمار".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق