«كورونا» يهدي بث مباريات الدوري الإنجليزي للجماهير بالمجان

الأربعاء، 11 مارس 2020 02:00 ص
«كورونا» يهدي بث مباريات الدوري الإنجليزي للجماهير بالمجان
ليفربول

بات بث مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز «بريميرليج» مجانا للجماهير، قريبا للغاية فى الفترة المقبلة، في ظل اقتراب منع الجماهير من الحضور فى المدرجات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب ما كشفته تقارير صحفية بريطانية.
 
ويحتاج فريق ليفربول الذى يضم النجم المصرى محمد صلاح حصد 6 نقاط فقط، من الجولات الـ9 المتبقية من أجل التتويج بلقب الدورى الإنجليزى، للمرة الأولى منذ موسم 1989 – 1990، بعد خسارة ملاحقه المباشر فريق مانشستر سيتى فى لقاء الديربى أمام مانشستر يونايتد، مساء الأحد، بنتيجة 2 – 0، ضمن منافسات الجولة الـ29 من المسابقة.
 
ويغرد ليفربول منفردا بصدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزى، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة، عن مانشستر سيتى، صاحب الوصافة برصيد 57 نقطة، بعد تبقى مباراة مؤجلة للسيتى أمام أرسنال، سوف تلعب يوم الأربعاء المقبل، على ملعب «الاتحاد»، معقل السيتزينز.
 
ووفقا لما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن أندية الدورى الإنجليزى عقدت اجتماعا مع مسئولى البث فى المحطات التليفزيونية الناقلة للبريميرليج للاتفاق على بث مباريات المسابقة بشكل مجانى حال إقرار إقامة المباريات بدون حضور جماهيرى.
 
وأضافت الصحيفة أنه حال صدور قرار بمنع إقامة المباريات بحضور الجماهير بسبب تفشى فيروس كورونا كما هو الحال في العديد من الدوريات الأخرى، فإنه من الممكن أن يتم بث مسابقة الدوري الإنجليزي على الهواء مباشرة، وذلك عقب الاجتماع الذى أقيم أمس الاثنين بحضور 60 شخصا منهم العديد من المسئولين الكبار بوزارات الثقافة والإعلام والرياضة.
 
وأوضحت الصحيفة أن الحكومة البريطانية طالبت الأندية بوضع خطط طارئة لخوض المباريات بدون جماهير حال استمرار انتشار كورونا على الرغم من أنه لا يوجد في الوقت الحالي أي مبررات لإقامة الأحداث الرياضية بدون جماهير أو إلغاؤها.
 
وسادت حالة من القلق العالم بعد انتشار فيروس كورونا في الكثير من الدول حول العالم، فلم يتوقف الإصابة بالفيروس على المواطنين، بل تخطاها ليصل إلى إصابة عدد من المسؤولين في دول مختلفة حول العالم، كان آخرهم وزير الثقافة الفرنسي التي أكدت مصادر مقربة منه إصابته بالفيروس، ورغم المحاولات الكبيرة من الدول لتحجيم الفيروس قبل الانتشار والتحول إلي وباء ولكنه بدأ في ضرب المسئولين، ونرصد في هذا التقرير حجم إصابات المسئولين بكورونا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق