تمنحك مكياجا مثاليا.. 4 نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

الأربعاء، 11 مارس 2020 05:00 م
تمنحك مكياجا مثاليا.. 4 نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

دائمًا ما يكون الهدف المشترك من استخدام المكياج هو الحصول على وجه خالى من العيوب، ولكن فى الشتاء نحتاج أولاً إلى التخلص من جفاف البشرة الذى يفسد إطلالتنا مهما أتقننا تطبيق المكياج، مما يتطلب تغيير روتين العناية بالبشرة وفقاً لما يناسب حالة الطقس، خاصة في الشتاء للحصول على بشرة صافية عند وضع المكياج، من خلال اتباع بعض النصائح التي نتعرف عليها في السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "mythirtyspot".

استخدام مرطب للبشرة

- يجب استخدام مرطب للبشرة قبل النوم، والذى يساعد بالحصول على بشرة ناعمة طوال اليوم، ووضع مكياج على الوجه دون وجود شوائب.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

الإفراط في شرب الماء

- يفضل الإفراط في شرب الماء من خلال تناول 6 أكواب أو ما يعادل بين 8-10 أكواب يوميا في فصل الشتاء، والذى يؤدي ذلك إلى تحسين مستوى ترطيب البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه.

شرب الماء
 
شرب الماء

تغيير روتين العناية بالبشرة

- يفضل تغير الروتين اليومى للعناية بالبشرة، بما يناسب فصل الشتاء للحصول على بشرة ناعمة، وذلك من خلال تبديل منظف الرغوة (الذي يمكن أن يزيل الزيت عن الجلد) بمنتج كريمى والذى يعمل على الاحتفاظ ببعض الزيوت الصحية على الجلد ومنع الجفاف الذي يؤدي إلى التقشر أثناء وضع المكياج، مما يضمن الحفاظ على إطلالة مميزة أمام الآخرين، ويزيد من الثقة بالنفس للفتاة.

ترطيب البشرة
 
ترطيب البشرة

مصل مكافحة الشيخوخة

- ينصح باستخدام مصل لمكافحة الشيخوخة، خاصة الذى يحتوى على الريتينول الذى يعمل على ترطيب البشرة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويساعد على علاج حب الشباب وظهور البثور على الوجه، مما يضمن الحصول على حيوية وشباب البشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة