«غيرك محتاجه.. شريط وإزازة».. مبادرة لتقليل الهادر من الأدوية وتوزيعها على المحتاجين

الأربعاء، 11 مارس 2020 04:00 م
«غيرك محتاجه.. شريط وإزازة».. مبادرة لتقليل الهادر من الأدوية وتوزيعها على المحتاجين
مبادرة فتاة ببنى سويف لتجميع الأدوية وتوزيعها على المحتاجين

تقدمت فتاة حاصلة على ليسانس الآداب علم اجتماع اخصائية تخاطب من محافظة بنى سويف، بمبادرة للمشاركة فى البرنامج القومى لتنمية أبناء الصعيد، والذى تنظمه مديرية الشباب والرياضة للعام الثالث على التوالى، وذلك ضمن 25 مبادرة.

الفكرة تغيرت لدى الآء حمدى التى تقيم مدينة ناصر شمال محافظة بنى سويف،  بعدما شاهدت نتيجة تلك المبادرة التى كانت ستشارك من خلالها فى المسابقة،  لتتحول تلك الفكرة إلى كيان حقيقى، يشاركها فيه أكثر من 18 شابا وفتاة وطبيبا وصيدلنيا يشاركون فى محاولة تخفيف الحمل على الأسر الأكثر احتياجا.

 

غيرك محتاجه (4)

 

وتهدف المبادرة إلى تقليل الهادر من الأدوية عن طريق تجميع الأدوية من الأسر التى لديها فاقد أدوية كبير، ومن ثم فرزها من قبل صيادلة ومتخصصين ثم توزيعها على الأسر المحتاجة.

تقول آلاء حمدي، إن الفكرة تحولت لتصبح مبادرة كبيرة يساعد فيها أكثر من 18 شابا وفتاة وطبيبا وصيدلنيا بهدف توصيل الأدوية إلى الأسر المحتاجة تحت شعار «غيرك محتاجه.. شريط وأزازة».

 

غيرك محتاجه (5)

 

وتتضمن المبادرة وفق آلاء، ندوات وحملات توعية للتعريف بالمبادرة وتصحيح أخطاء شائعة بخصوص تخزين الأدوية وعقد بروتوكولات مع الأطباء والصيادلة وشركات الأدوية لا مدادنا بالأدوية، بالإضافة إلى إعداد فريق عمل المبادرة، مضيفة: قمنا بتوزيع فريق العمل إلى أعضاء تقوم بزيارة الأطباء فى العيادات الخاصة بهم وعرض الفكر وجمع مجموعة من الأدوية التى يتم توزيعها عليهم كدعاية من شركات الأدوية وفريق آخر، يتلقى مطالبات بعد الأهالى الذين لديهم الأدوية الذائدة والذهاب إلى منازلهم لتجميعها وفريق آخر يقوم بمشاركة الجمعيات فى الوصول إلى الأسر الأكثر احتياجا وتوفير الأدوية لهم بالمجان.

وأكدت أن المبادرة وجدت قبول كبير من قبل الشباب، وتم اتخاذ مركز شباب ناصر مقر لتحزين الأدوية، مشيرة إلى أنه يتم حفظ تلك الأدوية من خلال المتخصصين من فريق العمل المشارك فى المبادرة.

 

غيرك محتاجه (6)

 

وتحصل آلاء على الأدوية والتعاون مع المواطنين لتقديم ما لديهم من أدوية وفرزها من خلال متخصصين وتوزيعها لغير القادرين، وكذلك الأطباء ما لديهم من عينات مجانية، بالإضافة إلى صرف الروشتات لغير المقتدرين من الصيدليات المتعاقد معها، وبعض الأسر خصصت مبلغ مالى شهريا للإتيان بالأدوية لغير المقتدرين.

 

وقالت إن الجهات الشريكة فى المبادرة هى مركز شباب ناصر وبعض الصيدليات وفريق العمل يضم محمود عبد الله، محمد البحيرى، جهاد عبد التواب، إسراء حمدى، أيه الجمسى، ياسمين هشام، إيمان سليمان، عبير أحمد، فرح هشام، آلاء أحمد، إسراء منتصر، دينا كمال، ندى أشرف، أمانى عصام، ندى جمال، نهلة عبدالمقصود، ماجد محمد، زياد أحمد، فاروق كمال، عبد الله خالد ، مشيرة إلى أن المتابعين الفنيين التابعين للوزارة رباب الجبيلى، أحمد رمضان.

واختتمت آلاء حمدى حديثها بأنها ستلتقى محافظ بنى سويف قريبا لعرض الفكرة لتعميمها على كافة أنحاء المحافظة.

 

غيرك محتاجه (7)
 
غيرك محتاجه (9)
غيرك محتاجه (9)

 

غيرك محتاجه (1)
غيرك محتاجه (1)
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص