طلب إحاطة حول الأندية الوهمية: تمثل خطر على الرياضة المصرية

الأربعاء، 11 مارس 2020 02:35 م
طلب إحاطة حول الأندية الوهمية: تمثل خطر على الرياضة المصرية
مجلس النواب - ارشيفية
أشرف أمين

تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، بشأن عدم تطبيق اللوائح المنظمة لعضوية اتحادات الالعاب الرياضية.
 
ولفت النائب إلى أن اتحادات الألعاب الرياضية تعانى من وجود تخمة في العضويات الوهمية والشكلية بداخلها لعدد كبير من الأندية الوهمية التي لا تباشر على أرض الواقع هذه الألعاب مباشرة فعلية وعضويتها في الاتحادات عضوية شكلية فقط، نظراً لعدم وجود رقابة من قبل الوزارة ولجان إشراف ومتابعة على هذه الأندية ومدى ممارستها الفعلية للألعاب الرياضية المشتركة في اتحاداتها.
 
وأضاف فؤاد، أن هذه الأندية الوهمية لها نصيب الأسد من عدد الأصوات داخل الاتحادات الرياضية الأمر الذي جعلها فريسة سهلة تجاه راغبي السيطرة واستحواذ أكبر عدد من الأصوات داخل الانتخابات، كما أن هناك أندية تمتلك أكثر من صوت نظراً لاستقلالها القانوني عن بعضهم البعض مثل أندية الشبان المسلمين.
 
وتابع النائب البرلماني: «يبلغ عدد أندية الشباب المسلمين حوالي 6 أندية في مختلف محافظات مصر، وبالتالي يمتلكون 6 أصوات في حين أنه على سبيل المثال نادي الأهلي والذي لديه أكثر من فرع ويمارس ممارسة فعلية للألعاب الرياضية المشترك في اتحاداتها لديه صوت واحد فقط، الأمر الذي نجم عنه الكثير من الممارسات السلبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة