عاصفة التنين.. الأرصاد الجوية توضح الحقائق كاملة وترد على الشائعات

الأربعاء، 11 مارس 2020 02:50 م
عاصفة التنين.. الأرصاد الجوية توضح الحقائق كاملة وترد على الشائعات
الطقس
أمل غريب

أكدت مدير إدارة الاستشعار عن بعد التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد لإعصار خلال الفترة المقبلة، أن المنخفض الجوي «التنين»، سيبدأ من يوم الخميس 12 مارس إلى يوم السبت 14 مارس، يؤثر على جميع مناطق الجمهورية، إلا أن مناطق جنوب البلاد وجنوب سيناء، تتجاوز فيهما سرعة الرياح من 25 إلى 30 عقدة في الساعة، ما يعادل من 50 إلى 60 كم في الساعة.

كما نفت مدير إدارة الاستشعار عن بعد التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض منطقة جمهورية مصر العربية، لأي أعاصير جوية، حتى مع منخفض التنين، لأنها منطقة محاطة ببحار البحر الأحمر والبحر المتوسط، وهي بحار مغرقة لا تتكون فيها الأعاصير، مؤكدة أن مصر لن تضربها أي أعاصير لا خلال هذه الفترة ولا الفترات القادمة.

وأوضحت مدير إدارة الاستشعار عن بعد التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بدأ من مساء اليوم الأربعاء، وفجر الخميس 12 مارس، ستبدأ حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة.

وأكدت مدير إدارة الاستشعار عن بعد التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الرياح النشطة ستؤدي إلى تقليل الرؤية الأفقة بشكل كبير، خاصة في المناطق التي ستنشط بها الرياح، ومنها مناطق جنوب البلاد وجنوب سيناء، قد تصل إلى أقل من 50 متر، ما ينصح معه بتوخي الحذر أثناء القيادة في تلك المناطق، وكذلك الطرق التي ستكون بها أمطار شديدة الغزارة، مشددة على أنه يفضل عدم السفر على هذه الطرق إذا لم يكن هناك شيء ضروري يستلزم السفر خلال هذه الفترة من عدم الاستقرار الجوي.

وعن أصحاب الأمراض الصدرية والربو، طالبت مدير إدارة الاستشعار عن بعد التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين أصحاب المراض الصدرية والجهاز التنفسي والحساسية والربو والجيوب الأنفية، بالابتعاد عن الأماكن والطرق التي بها عواصف ترابية أو رملية، ويفضل ارتداء الكمامات، إذا كانت هناك ضرورة ملحة للخروج.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق