الزموا المنازل.. موجة شديدة من عدم الاستقرار تضرب البلاد لمدة 72 ساعة

الخميس، 12 مارس 2020 09:00 ص
الزموا المنازل.. موجة شديدة من عدم الاستقرار تضرب البلاد لمدة 72 ساعة
صور عبر الأقمار الصناعية

تحذيرات شديدة اللهجة من خبراء هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين، في ظل توقعات خبراء هيئة الأرصاد بتعرض البلاد لموجة شديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، تبدأ اليوم الخميس وتستمر حتى السبت المقبل.

ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر بداية من غد الخميس تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على كافة أنحاء البلاد، وتستمر حتى السبت 14 مارس الجارى .

أمطار شديدة الغزارة ورياح عاصفة

وأكد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه من المتوقع أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السـواحل الشمـــالية والوجه البحري، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعديه على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول عـلى سيناء ومدن خليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن سبب موجة الطقس السئ التي ستتعرض لها البلاد، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى متزامن مع منخفض جوى أخر متعمق في طبقات الجو العليا، لافتا إلى أنه من المتوقع أيضا أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتـــؤدي إلى إضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك إنخفـاض فـي درجات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

وكشف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى، متوقع أن تشهد اعتبارا من يوم اليوم الخميس وحتى يوم السـبت المــــوافق 14 مارس تساقط الأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحياناً،  كما تنشط الرياح خلال هذة الفترة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يوم الخميس .كما يصاحب ذلك انخفــاض في درجـات الحرارة يوم الجمعة الموافــق 13 مارس، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تخف حدة موجة الطقس السئ من السبت.

 

حقيقة إعصار التنين 

ومن جانبها كشفت إيمان شاكر مدير إدارة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد لإعصار خلال الساعات المقبلة .

ونفت مدير إدارة الاستشعار عن بعض بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، فى تصريحات خاصة اليوم السابع ، تعرض البلاد لإعصار خلال الفترة المقبلة وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وأطلقوا عليه منخفض التنين .

وأضافت قائلة: "ننفى تماما هذه الشائعة، ولكن حذرنا فى هيئة الأرصاد الجوية من موجة شديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية " ، موضحة :"هو مجرد منخفض متعمق بقيم ضغط جوى منخفض يؤثر برياح نشطة وعواصف ترابية خاصة على جنوب البلاد نتيجة تلاحم منخفض جوى متعمق مع منخفض السودان الموسمى". 

طقس اليوم الخميس بداية موجه عدم الاستقرار

 وعن طقس اليوم الخميس بداية الموجة الشديدة لحالة عدم الاستقرار التي متوقع أن تضرب البلاد، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد ، أن يشهد اليوم الخميس، بالقاهرة الكبرى طقس دافئ  نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانا والرياح نشطة ، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس دافئ  نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة على بعض المناطق تكون رعدية أحيانا والرياح نشطة ،  وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس معتدل  نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا مع نشاط للرياح تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس مائل للدفء  شديد البرودة ليلا، وأمطار رعدية تصل لحد السيول والرياح نشطة  ،   وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس حار  نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول  والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل للعاصفة  وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية ،  وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا  شديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية قد تصل لحد السيول  والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة ، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة   نهارا معتدل ليلا، وأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية وتصل لحد السيول  والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة تصل للعاصفة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس، بالقاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجات، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجات، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 14 درجات، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجات، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة.

طقس اليوم الأربعاء وأمطار الوجه البحرى

أما عن طقس اليوم الأربعاء، فتشهد القاهرة الكبرى طقس دافئ  نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس دافئ  نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة الرياح معتدلة إلى نشطة،  وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للدفء  نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة والرياح نشطة.

وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس معتدل  نهارا بارد ليلا، وشبورة صباحا والرياح نشط ، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس حار  نهارا مائل للبرودة ليلا، والرياح نشطة، وشمال الصعيد طقس حار نهارا  شديد البرودة ليلا وشبورة صباحا والرياح نشطة، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا، والرياح نشطة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة بالقاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجات، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 13 درجات، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجات، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجات، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجات، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجة.

صور عبر الأقمار الصناعية  (1)
 
صور عبر الأقمار الصناعية  (2)

 

صور عبر الأقمار الصناعية  (3)

 

صور عبر الأقمار الصناعية  (4)

 

صور عبر الأقمار الصناعية  (5)

 

صور عبر الأقمار الصناعية  (6)

 

صور عبر الأقمار الصناعية  (7)
 

 

صور عبر الأقمار الصناعية  (8)
 

 

صور عبر الأقمار الصناعية  (9)
 

 

صور عبر الأقمار الصناعية  (10)
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق