أهالي مدن البحر الأحمر يشتكون من صعوبة تسجيل المواليد الجدد.. ومسئول يرد: نبحث عن حل

الخميس، 12 مارس 2020 03:00 ص
أهالي مدن البحر الأحمر يشتكون من صعوبة تسجيل المواليد الجدد.. ومسئول يرد: نبحث عن حل

مشكلة غريبة يعاني منها أهالي مدن محافظة البحر الأحمر بسبب عدم استطاعتهم تسجيل مواليدهم داخل مدنهم، بسبب عدم ولادتهم بالمدينة وولادتهم بمدينة أخرى، وهو ما يضطر الأهلي معه السفر لمسافات طويلة لتسجيلهم في المدينة التي شهدت ولادتهم، والذين لجأوا إليها لعدم وجود أطباء "نسا وولادة" داخل مدينتهم،

 

من جانيهم ناشد الأهالي وخاصة أهالي مدينة رأس غارب اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إيجاد حل لهذه لحل الازمة، مؤكدين أن مدينتهم لا يوجد بها أطباء نساء وولادة، للاستعانة بهم في حالات الولادة، وهو ما يضطرهم للسفر إلى مدينة الغردقة، لوجود مستشفيات خاصة بها وأطباء نساء وولادة بها.

 

وأكدوا علي أنه عند استلام إخطار الولادة والعودة لمدينتهم والذهاب لمكتب الصحة لتسجيل المولود الجديد، يرفض المسئولون هناك تسجيله ويطلبون منهم تسجيل المولود في مدينة الغردقة التي شهدت ولادته.

 

عمرو حمادي، أحد مواطني رأس غارب، يقول: لا يعقل أن يتم تسجيل أبناء مدينة رأس غارب بمدينة الغردقة، لكونهم وضعتهم أمهاتهم داخل مستشفي خاص بالغردقة، لعدم وجود مستشفيات أو اطباء نسا برأس غارب، حيث أنه بالكشف علي المواليد الذين تم تسجيلهم خلال السنوات العشر الأخيرة برأس غارب ستكون النتيجة صفر، لأن لا يوجد اطباء نساء وولادة برأس غارب.

IFrameوأكد حمادي أن الكثير من مواطني مدينة رأس غارب، بعد حالات الوضع، لا يملكون اموالا للسفر للغردقة مرة اخري لتسجيل ابنائهم، مطالبا اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بالتدخل لحل الازمة لتوفير الجهد والتعب علي المواطنين.

من جانبه قال مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، أن كتابه المواليد الجدد في البحر الأحمر مشكلة كبيرة نعاني منها منذ فترة طويلة، حيث تم عرض المشكلة علي عدة مسئولين ومنها المحافظ السابق لحل الازمة، وتوفير المشقة علي المواطنين الذين يجبرون علي كتابة ابنائهم في الغردقة بسبب استعانتهم بأطباء في الغردقة لعدم وجود اطباء في مدنهم.

واضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أنه تم عرض حلول لتلك المشكلة أولها توفير أطباء نساء وولادة داخل المستشفيات المركزية بالمدن المختلفة حتي يتثنى للأهالي توليد النساء داخل مستشفيات المدن وعدم السفر لمدن الأخرى.

وتابع المصدر أن الحل الآخر استثناء أهالي غارب ومرسي علم وسفاجا، من اخطارات الولادة وتسجيلهم مواليدهم بمدنهم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة