سامح العجمي.. وداعا شاعر جيل التسعينات

الأربعاء، 11 مارس 2020 08:33 م
سامح العجمي.. وداعا شاعر جيل التسعينات
محمد أبو ليلة

ظهر اليوم الأربعاء أعلنت المنتجة إيمان خليل عن وفاة زوجها الشاعر الغنائي والمنتج سامح العجمى، بعد صراع مع المرض، عن عمر 54 عاماً، حيث شُيعت جثمانه بعد صلاة العشاء من مسجد مصطفى محمود، حيث كتبت إيمان عبر حسابها بموقع فيس بوك: إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله عشرة عمري وأبو أولادي وصديقي، سامح العجمي، ستقام صلاة الجنازة اليوم بعد صلاة العشاء من مسجد مصطفى محمود، الدعاء له وقراءة الفاتحة.

38547-سامح-العجمى

وسامح العجمي هو مؤلف عدد كبير من أغاني التسعينات التي لا تزال عالقة في أذهان الجماهير، وهو من مواليد 22 من شهر أبريل عام 1966، وانضم لجمعية المؤلفين والملحنين في 19 من شهر مارس لعام 2001، وقدم خلال مسيرته ما يقرب من 200 أغنية أبرزهم "الحلو حلو" مع إيهاب توفيق، و"حبيبي" مع باسكال مشعلاني، ودويتو"غزالي" مع حميد الشاعري ومصطفى قمر، وأغنية "يا شمس غيبي" مع أميرة.

بالإضافة لتأليفه أغاني كـ ليلة حبيبى مع سميرة سعيد، ودا اللي شاغل بالى والحلو حلو وعلى كيفك ومين قدوا مع إيهاب توفيق، وحد غيرى مع شذى و"الأيام" مع سمية، كما أنتج عدداً من الأفلام السينمائية مثل "رامي الاعتصامى وحظ سعيد لأحمد عيد، و"بتوقيت القاهرة" الذي كان آخر أعمال النجم نور الشريف قبل وفاته، وفيلم "خانة اليك" الذي أنتجه عام 2016 وكان آخر إنتاجاته السينمائية.

hqdefault

وشهد الشهر الماضي جلسة صلح بين سامح العجمي ومصطفى قمر، لإزالة الخلافات التي نشبت بينهما خلال الفترة الماضية، وأدت إلى وقف التعاون فيما بينهما، واتفقا على التعاون مجدداً في أكثر من أغنية بتوقيع الملحن أشرف سالم من المقرر أن تخرج إلى النور قريبًا.

ونعت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين "الساسيرو"، ببالغ الحزن والأسى، الشاعر والسيناريست سامح العجمي، الذي وافته المنية منذ قليل، بعد أن أثرى الحياة الغنائية والفنية بعشرات الأغنيات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق