بسبب كورونا.. فيفا يخطر اتحاد الكرة بتأجيل كونجرس 5 يونيو

الخميس، 12 مارس 2020 11:01 ص
بسبب كورونا.. فيفا يخطر اتحاد الكرة بتأجيل كونجرس 5 يونيو

تلقى اتحاد الكرة خطابا رسميا من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، يفيد بتأجيل الجمعية العمومية للفيفا من 5 يونيو المقبل إلى سبتمبر بسبب فيروس الكورونا.
 
وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن تأجيل الاجتماع الخاص بالدول الأعضاء "الكونجرس" الـ70 الذى كان مقررًا إقامته فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا من 5 يونيو المقبل. 
 
وأرجع "فيفا" تأجل عقد الكونجرس بسبب تفشى فيروس كورونا فى العديد من أنحاء العالم وإصابة عشرات الآلاف. وأوضح الاتحاد الدولى أن الموعد الجديد لكونجرس الفيفا سيكون يوم 18 سبتمبر المقبل.
 
كما أرجأ "فيفا" موعد عقد المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى الذى كان مقررا عقده يوم 20 مارس الجارى فى مدينة زيورخ السويسرية، ليكون موعده الجديد فى يونيو المقبل عبر "الفيديو" بين الأعضاء وليس بحضور الأعضاء.
 
وتلقى اتحاد الكرة رسمياً من الاتحاد الدولى اللائحة الجديدة الخاصة بالنظام الأساسى للجبلاية، بعد صياغتها من قبل مسئولى الفيفا، عقب الجلسات التى جمعتهم بمسئولى اللجنة الخماسية باتحاد الكرة فى الأيام الماضية.
 
تضمنت اللائحة تطبيق بند الـ8 سنوات فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة المقرر لها نهاية العام الجارى، وبالتالى سيتم استبعاد عدد من الأسماء فى الانتخابات المقبلة على رأسهم أحمد مجاهد وسيف زاهر وخالد لطيف وعصام عبد الفتاح.
 
وحددت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة شهر أبريل المقبل موعدًا مبدئيًا لعقد الجمعية العمومية العادية لمناقشة لائحة النظام الأساسى الجديدة التى سيرسلها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" إلى الجبلاية، قبل أن يتم عرضها على الجمعية العمومية للتصويت عليها واعتمادها.
 
ورحب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بتقديم موعد انتخابات اتحاد الكرة المقبلة لتقام قبل دورة الألعاب الأولمبية المقبلة وتحديدا فى شهر يونيو أو يوليو المقبلين، بناءً على طلب مسئولى اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق