إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري لسوء الأحوال الجوية

الخميس، 12 مارس 2020 12:30 م
إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري لسوء الأحوال الجوية
محمد الحر

أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح وارتفاع الأمواج، وجرى إيقاف الأنشطة البحرية وذلك على كل الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حففاظا على سلامة الملاحة البحرية.
 
وقرر محافظ جنوب سيناء، رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع مدن المحافظة، بسبب استمرار العاصفة الرملية وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية.
 
ورفعت هيئة موانئ البحر الأحمر، درجة الاستعداد القصوى بموانئها الستة بالثلاث محافظات السويس  ،و البحر الأحمر ، وجنوب سيناء .
 
وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الاستعداد لمواجهة مخاطر السيول والأمطار الغزيرة نظرا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية من الأمطار الغزيرة والرياح المثيرة والأتربة من مساء الأربعاء وحتى السبت مما يؤدى لاضطراب الحركة الملاحية على خليج السويس والبحر الأحمر.
 
ووجه اللواء بحرى خالد زهران رئيس الهيئة باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ ومتابعة الخريطة المناخية التي تصدر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية .
 
واكد" زهران " على تفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع كافة الأنشطة البحرية للحفاظ على انتظام الملاحة البحرية وسلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق