طوارئ بوزارة الكهرباء وقطاعاتها على مدار 24 ساعة.. شاكر يعلق

الخميس، 12 مارس 2020 08:00 م
طوارئ بوزارة الكهرباء وقطاعاتها على مدار 24 ساعة.. شاكر يعلق
محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك غرف عمليات مركزية بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركات توزيع و نقل الكهرباء، لمواجهة التقلبات المناخية التي اجتاحت البلاد منذ مساء أمس.
 
وكشف محمد شاكر، عن أن أعمال الصيانة الدورية لخطوط النقل ومراجعة مهمات الكهرباء كان لها دور كبير فى  مواجهة التقلبات الجوية حتى الآن، مضيفًاأن الأمطار والسيول والعواصف الرملية لم تؤثر على استقرار الشبكة الكهربائية حتى الآن، رغم وجود  انقطاعات محدودة ببعض المناطق التابعة للمحافظات التى تشهد طقسا سيئا للغاية، ووجود أمطار تصل إلى حد السيول، لافتا إلى أنه لا يوجد أبراج كهرباء ضغط عالى تعرضت للسقوط بسبب سوء الأحوال الجويه حتى الآن.
 
وأوضح شاكر أن التوسعات وأعمال التطوير التى تمت حتى الآن بشبكتى النقل والتوزيع، ظهرت أهميتها فى توفير احتياجات المواطنين من الكهرباء رغم الظروف المناخية السيئة، موضحا أن وجود شبكات تغذية بديلة فى معظم الخطوط على مستوى الجمهورية مكن مراكز التحكم من سرعة إصلاح الأعطال و إعادة التيار بشكل سريع للمواطن فى المناطق المتاح إعادة التيار بها للحفاظ على سلامة المواطنين و العاملين بالقطاع.
 
وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلنت أنه في إطار التوجيهات بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وما يصاحبها من شبورة مائية ورياح شديدة وأمطار قد تصل إلى السيول على مختلف أنحاء الجمهورية خلال الفترة القادمة، وحرصاً من قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على تأمين المهمات والمنشآت الكهربائية واستقرار التغذية الكهرئية ورفع حالات الاستعداد والطوارئ على كافة المستويات، بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة.
 
تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المناطق التابعة، والتنسيق مع كافة الجهات بالدولة وتوفير كافة سبل الدعم بما يضمن التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية، ومنها:
 
-   تأمين التغذية الكهربائية لكافة محطات الصرف والرفع وتوفير الدعم اللازمة لكافة الجهات المعنية بالدولة في حالة حدوث أمطار غزيرة أو سيول.
 
-   تأمين الخطوط والمحولات وكافة مهمات الشبكة الكهربائية ضد مخاطر السيول والأمطار والرياح الشديدة ورفع حالات الاستعدادات القصوى لفرق الصيانة والدعم بكافة الإدارات والقطاعات وسرعة اتخاذ اللازم في حالة ورود أي بلاغ أو شكوى بوجود عطل.
 
-    تكليف أعضاء من الإدارات المدنية بالمرور على بدرومات المحطات الخاصة التي بجوار مجاري مائية والقواعد الخرسانية لأبراج الخطوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة الحاجة للتدعيم وتحديد الأولوية حسب الخطورة.
 
-  المتابعة المستمرة للشبكة والتنسيق مع كافة الجهات على كافة المستويات.
 
-   التأكد على تجهيز محطات المحولات التي بجوار مجاري مائية والمحطات التي سبق وارتفع مستوى المياه داخل بدروماتها بسبب الأمطار والسيول بطلمبات رفع جاهزة للعمل في حالة الطوارئ.
 
-         إعداد أطقم فنية لمجابهة الأمطار والسيول على مدار (24 ساعة) مع التعزيز في الأماكن التي تحتاج لذلك. وذلك حفاظاً على سلامة الشبكة واستمرارية التغذية.
 
بالإضافة إلى إعلان حالة الطوارئ بجميع قطاعات التوزيع مع التأكيد على الآتي:
 
·        التأكيد على أحكام غلق جميع الأكشاك والصناديق.
 
·        التأكد من صلاحية المزاريب الموجودة فوق مباني لوحات التوزيع.
 
·        التأكد من عدم وجود فتحات بأسقف الأكشاك.
 
·        تجهيز ماكينات الطوارئ للدفع بها عند الحاجة.
 
·        التأكيد على توافر جميع المهمات الاستراتيجية بمخازن القطاعات.
 
·        تواجد جميع فرق إزالة الأعطال للجهدين المتوسط والمنخفض.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م