خلية عمل داخل غرفة عمليات الداخلية لمتابعة سحب مياه الأمطار بالمحافظات (فيديو)

الخميس، 12 مارس 2020 08:06 م
خلية عمل داخل غرفة عمليات الداخلية لمتابعة سحب مياه الأمطار بالمحافظات (فيديو)
غرفة عمليات وزارة الداخلية
دينا الحسيني

لعبت غرفة عمليات قطاع الأمن بوزارة الداخلية اليوم، دوراً حيوياً، من خلال متابعة تداعيات سقوط الأمطار والسيول بالمحافظات.

ورصدت الغرفة الحركة المرورية علي الطرق السريعة والصحراوية والمحاور الرئيسية بالقاهرة الكبرى، وتجمعات مياة السيول والأمطار من خلال  المتابعة مع غرف العمليات والخدمات الأمنية في الشوارع وسيارات الشرطة بطريقة الفيديو كونفرانس المتطورة.

 

وتواصل الغرفة على مدار الساعة، مع قطاعات الوزارة والمديريات، عبر مجموعة تطبيقات مرئية ومحطات لاسلكية، ووسائل الاتصالات المتاحة يتم تفعيلها بإدارة العمليات، شبكة الاجتماع المرئية التي تمكن من التواصل مع مسئولي غرف  العمليات بمديريات الأمن وقطاعات الوزاره المختلفة ، ومتابعة سير سيارات النجدة وسيارات الشرطة المجهزة بنظام الـ«جي بي إس» للتحديد الجغرافي لتحديد موقع السيارة لسهولة توجيهها.

وأعدت غرفة العمليات، منظومة حديثة للتواصل مع الخدمات الأمنية بالشوارع من ضباط وافراد  إدارات المرور والحماية المدنية، وكذا تلقي البلاغات الهامة وتوجيه الجهات المعنية للفحص ومربوطة بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة مع غرف عمليات مديريات الأمن مربوطة بقاعده طرفية مع قطاعات الأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي مدعومة بقاعدة معلومات مركزة، أجهزة اتصال حديثة وخرائط وإحداثيات لتحديد الأهداف التي يتم التعامل عليها.

وساعدت جاهزية الغرفة علي سرعة التواصل مع قطاعات الوزارة، وتقديم الدعم اللوجيستي للخدمات الأمنية بالشوارع، ولها دور قوي في التوجيه في حالات الفحص، التي تتطلب التواصل مع قطاع الأمن العام للكشف الجنائي، على الأشخاص أو مع الإدارة العامة للمرور، لسرعة فحص السيارات المشتبه فيها، ومراجعة بيانات مالكها والتأكد من وجود بلاغ بسرقتها من عدمه، وكذا التواصل مع قطاع الأحوال المدنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق