لمرضى التهاب الجيوب الأنفية.. دليلك الصحى للتعامل مع تقلبات الطقس

الجمعة، 13 مارس 2020 06:53 م
لمرضى التهاب الجيوب الأنفية.. دليلك الصحى للتعامل مع تقلبات الطقس
التهاب الجيوب الانفية

في ظل تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حدوث تقلبات شديدة في الطقس يوم الخميس والجمعة، مع نشوب عاصفة ترابية، يقدم اليوم السابع لقراءه الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية العديد من النصائح التي تجنبك التعرض لأي مشاكل صحية أو الانتكاسات،  وذلك وفقا لموقع " medicalnewstoday".
 
أوضح التقرير، أن الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية من الأمراض التي تزداد سواء في ظل تواجد أتربة في الطقس أو التعرض الشديد لبرودة الطقس، ويكون هذا الالتهاب نتيجة أيضا لوجود عدوى في الأنف، وهنا يزداد شعور الشخص المصاب بالصداع الشديد،  وعدم القدرة على الاتزان.
 
وقدم التقرير، العديد من النصائح التي تقلل من حدة التهاب الجيوب الأنفية، ومنها:
 
-في بداية الأمر يجب عدم الخروج في المنزل في ظل تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وذلكلتجنب التعرض للأتربة، وأيضا للحماية من حدوث أي انتكاسات مصاحبة لالتهاب الجيوب الأنفية كعدم القدرة علي التنفس.
 
-أثبتت بعض الدراسات الطبية، أن استنشاق بخار الماء يعد من الحيل التي تهدئ التهاب الجيوب الأنفية، ولذا يمكنك فعل هذه النصيحة مرتين في اليوم، فهي تساعد أيضا علي فتح الممرات الهوائية في الأنف.
 
-الإكثار من تناول السوائل الدافئة تعد من أهم الحيل التي تقلل من حدة الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، ولذا عليك الإكثار من تناول الينسون، والقرفة والبابونج والزعتر، وأيضا يمكنك تناول الشوربة فلها دور كبير في تخفيف حدة الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية.
 
-أثبتت الدراسات أن أخذ حمام دافئ يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة والتعرض لأي مضاعفات صحية خاصة بمرضي التهاب الجيوب الأنفية.
 
-على مريض التهاب الجيوب الأنفية الإكثار من تناول الماء، والابتعاد عن دخان السجائر، وأيضا  الأتربة، والعطور ذات الروائح النافذة تجنبا للتعرض لأي انتكاسات صحية.
 
-استخدام البخاخات التي تساعد من تقليل ظهور الأعراض تعد من الحيل الهامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة