كورونا يقتل الشعوب.. ارتفاع معدلات الوفاة حول العالم بسبب «كوفيد 19»

السبت، 14 مارس 2020 11:22 ص
كورونا يقتل الشعوب.. ارتفاع معدلات الوفاة حول العالم بسبب «كوفيد 19»
فيروس كورونا

 
اليوم السبت، أعلنت إيطاليا وفاة 250 شخصا بفيروس كورونا في ظرف 24 ساعة، وهي النسبة الأعلى حول العالم، في وقت يواصل فيروس كورونا المستجد، حصد أرواح مواطنين من مختلف دول العالم، فسجلت اسكتلندا أول حالة وفاة، من بين 86 حالة أصيبت، وارتفعت الوفيات في فرنسا إلى 79، و800 إصابة جديدة، وغيرهما من الدول التي ترتفع فيها المعدلات. 
 
حالة ذعر تسود العالم، وأغلقت العديد من الدول حدودها أمام المسافرين، أخرهم الدنمارك، وتونس والتي أغلقت حدودها، بجانب إغلاق جميع المدارس وروضات الأطفال، وتعليق صلاة الجماعة فى المساجد، كما أجلت المكسيك مهرجان غوادالاخارا الدولي للأفلام بسبب فيروس كورونا، في وقت تدرس فيه كندا تدرس حزمة مساعدة بمليارات الدولارات للقطاعات الأشد تضررا من جراء تفشى فيروس كورونا، مثل السياحة والضيافة.
 
وقررت الحكومة الباكستانية، إغلاق جميع المؤسسات التعليمية فى البلاد حتى الخامس من أبريل المقبل، في إطار الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد اجتماع لجنة الأمن القومي، الذى عقد برئاسة رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان فى مقر رئاسته بإسلام آباد، بحضور كبار المسئولين المدنيين والعسكريين.
 
وارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في عموم الصين البؤرة الأولى للمرض إلى 3193، بحسب بيان صادر عن اللجنة الحكومية للصحة، السبت. وأعلنت اللجنة أن عدد الوفيات بسبب الفيروس خلال 24 ساعة الأخيرة بلغ 13، وقالت إن 11 شخصا جديدا أصيبوا بالفيروس في الفترة المذكورة.

وأوضحت أن إجمالي عدد الوفيات ارتفع إلى 3193 والإصابات إلى 80 ألف و824 بينهم 3610 في حالة حرجة. كما أعلنت ارتفاع عدد الأشخاص المتعافين من الفيروس إلى 65 ألف و541 لغاية اليوم. وحتى الجمعة، أصاب «كورونا» قرابة 140 ألفا في 133 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 5 آلاف و120، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق