ذعر «كورونا» يجوب العالم.. ويخترق «بوكس» عيد الأم في 2020

السبت، 14 مارس 2020 04:00 م
ذعر «كورونا» يجوب العالم.. ويخترق «بوكس» عيد الأم في 2020
ولاء عكاشة

أيام قليلة تفصلنا عن احتفالات العالم بـ «عيد الأم»، وهو يوم ينتظره الصغار والكبار، يتسارعون فيه لتقديم أجمل الهدايا لـ«ست الحبايب»، في الوقت نفسه تبدأ المحال التجارية بعرض منتجاتها المميزة لهذا اليوم، ولعل «بوكس» عيد الأم الشهير، هو الأكثر استخدما في هذه المناسبة.
 
وبداخل صندوق خشبي ملون، مصنوع يدويًا، وملصق حوله باقة من الزهور وقطع الزينة المبهجة، توضع لافتات تحمل «أحبك أمي» و «كل  عام وأنت بخير يا ست الكل»، مع قطع من الحلوى والشوكولاتة اللذيذة، بجانب هدية مميزة ومناسبة لمزانية المشتري. 
 
1 (2)
 
لكن وفي ظل ما يشهده العالم من تفشي لفيروس كورونا، ظهر «بوكس» آخر، يتماشى مع الأجواء، بداخله أدوات منزلية، وأخر بداخله قطع ملابس، وللتميز في بعض الأحيان هناك بوكس مخصص لنوع من الأمهات، مثل: «بوكس» الأم صاحبة المزاج، ويكون بداخلة «ساعة حائط عليها صورة لكوكب الشرق أم كلثوم، مع كوب للقهوة عليه صورة للفنانة فيروز، بالإضافة لتابلو لاحد نجوم الفن الكلاسيكي، وهناك بوكس، بداخلة أنواع مختلفة من الأدوات التجملية، وكل ما يخص المرأة، وللأم التي رزقت حديثا بمولود، يكون البوكس، المناسب لها، عبارة عن ملابس للصغير، وكل مايخصه من مستحضرات طبية.
1 (3)
 
لكن في 2020، بوكس عيد الأم، كان مختلفا ومميزا كثيرا، ففي الوقت الذي يسطر شبح كورنا  المستجد «كوفيد 19»، على العالم بأكملة، حاصدا مئات الأرواح، وسط حالة من الذعر المتفشي في جميع أنحاء البلاد، عرضت إحدى المحال، "بوكس" تحت شعار "هدية الموسم مع كورونا" وهو نفسه الصنوق الخشبي ذو الألوان المبهجة ولكن بداخله "مطهر لليدين، ومعقم للوجه، ودواء لرفع مناعة الجسم، مناديل مبللة، عدد من الكمامات الطبية، وجميع أدوات النظافة  الشخصية، مع باقة من الزهور.
 
 

1 (4)
 

1 (1)
 

ويواصل فيروس كورونا تفشيه حول العالم، ففي آخر إحصائيات نشرتها مواقع دولية، فقد أودى كوفيد 19، بحياة أكثر 5 آلاف شخص حول العالم، بحلول الثالث عشر من مارس، فيما سُجلت نحو 141 ألف حالة إصابة جديدة في 124 بلدا ومنطقة.

ووفقا لحصيلة أجرتها وكالة فرانس برس بناء على مصادر رسمية، فإن 5347 شخصا على الأقل أصيبوا بفيروس كورونا منذ ظهوره في ديسمبر الماضي، زادت اليوم. 
 
وأوضحت الوكالة أنه تم تسجيل أكثر من 140,720 إصابة في 124 بلدا ومنطقة منذ ظهور الوباء، لافتة إلى أن الرقم لا يعكس الواقع بشكل مثالي، إذ تعتمد بعض الدول سياسة فحص ومعايير إحصاء محدودة نوعا ما. ومنذ الإحصاء الأخير سجلت 422 وفاة و9265 إصابة جديدة في العالم. والدول التي سجلت أكبر عدد وفيات خلال 24 ساعة هي إيطاليا (250) وإيران (85) وإسبانيا (36).
 
وفي الإجمالي سجلت الصين 80,813 إصابة، توفي منها 3176 وشفي 64,111. وأحصيت في البلاد يومي الخميس والجمعة 20 إصابة و7 وفيات جديدة. وفي بقية العالم، أحصي إجمالي 2171 وفاة (415 جديدة) من بين 59,915 إصابة (9245 جديدة).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق