وزيرة الصحة: طالبان بين مصابي كورونا في مصر.. وربما يتم اكتشاف علاج نهاية أبريل

الأحد، 15 مارس 2020 12:07 ص
وزيرة الصحة: طالبان بين مصابي كورونا في مصر.. وربما يتم اكتشاف علاج نهاية أبريل

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن أكثر من 85% من مصابى فيروس كورونا بدون أعراض وليسوا بحاجة لمستشفيات أو تدخلات طبية، وخلال 48 ساعة نتائجهم حالتهم لسلبية بسبب حالتهم النفسية.
 
 
وذكرت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع عمرو أديب، أن عدد حالات كورونا وصلت إلى 110 حالة، مضيفة: " 25 واحد خرجوا وذهبوا لمنازلهم، و 8 آخرين نتائجهم سلبية وخلال 48 ساعة سيخرجون حال استمرار نتائجهم السلبية، كما أن الحالة القادمة من صربيا تحسنت بشكل كبير جدًا".
 
وحول آخر محاولات اكتشاف علاج لكورونا، قالت: "الأبحاث في كل مراحلها، والآن هناك تجارب على الإنسان، وهناك مراكز أبحاث في الصين وامريكا وبناء على تأكيد الصحة العالمية بنهاية شهر أبريل احتمال يكون هناك علاج لكورونا المستجد".
 
وفيما يتعلق بوجود طلاب مصابين بين الـ 110 شخص، قالت إن :"هناك طالبين من بين الـ 110 مصاب، من مدرستين مختلفتين، والباقى مخالطين لحالات إيجابية..  7 مدارس بينهم مدرسة بها معلمة مصابة.. وتم تطهيرهم والمساعدة في إجراءات العزل الذاتي في المنازل".
 
وفى تعليقها على تقرير "واشنطن بوست"، حول مركب الأقصر، قالت: "اتخذنا إجراءات على  171 شخص بالمركب وبينهم 45 مصاب بكورونا ومعظمهم تحول لسلبى، واتخذنا أقصى درجات الاحتراز، وقمنا بالتحاليل اللازمة لتأكيد من سلبية نتائج المتعافين الذين سافروا بلدانهم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق