مساعدات إنسانية ومستشفيات للعلاج وأقنعة طبية.. نجوم الكرة يحاربون فيروس كورونا

الأحد، 15 مارس 2020 01:29 م
مساعدات إنسانية ومستشفيات للعلاج وأقنعة طبية.. نجوم الكرة يحاربون فيروس كورونا
رونالدو ولوكاكو

سارع العديد من نجوم كرة القدم ومختلف الأندية على تقديم مساعدات إنسانية للمساهمة في محاربة فيروس كورونا المستجد الذي داهم مختلف دول العالم مؤخراً وأدى لإصابة أكثر من 140 ألف حالة وما يزيد عن 5 آلاف وفاة، ليتوقف النشاط الكروي في معظم الدوريات الأوروبية وأيضا المسابقات القارية.

وساهم بعض اللاعبين والأندية في دعم حملة محاربة فيروس كورونا المستجد عن طريق التبرعات في الفترة الأخيرة، ونستعرض في التقرير التالي أبرز هذه المواقف الإنسانية:

إبراهيموفيتش
أعلن النجم السويدى ​زلاتان إبراهيموفيتش​، مهاجم ميلان الإيطالى، إطلاق حملة للتبرع لمحاربة فيروس كورونا، وقال السلطان، "نظرا لحالة الطوارئ التى تعيشها إيطاليا حالياً، تود إحدى شركاتى الراعية دعم الأبطال الحقيقيين لهذه القصة من أطباء وممرضات، والمتخصصين فى مجال الصحة"، مضيفا أنه سيتبرع بقناع طبى لمستشفى البحوث الإيطالية، عن كل منتج ستبيعه الشركة عبر الإنترنت.
 
رونالدو
قرر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، تحويل سلسلة الفنادق التى يمتلكها فى بلاده إلى مستشفيات من أجل المساهمة فى مكافحة فيروس كورونا المستجد، وتم الإعلان عن حالة الطوارئ فى البرتغال حتى 9 أبريل المقبل بعدما سجلت 169 حالة إصابة بالوباء حتى الآن.
 
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن رونالدو قرر تحويل الفنادق التى يمتلكها في البرتغال وتحمل العلامة التجارية "CR7 " إلى مستشفيات للمساعدة فى علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد فى بلاده مجانا.
 
ولم تتوقف مبادرة رونالدو الإنسانية عند هذا الحد بحسب الصحيفة التى أكدت أن النجم البرتغالى قرر أيضا دفع رواتب الأطباء والعاملين بهذه المستشفيات من ماله الخاص.
 
قائد نابولى
قدم قائد فريق نابولى الإيطالي لورينزو إنسينى، أكبر مشاركة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بعد أن قدم تبرعا كبيرا بقيمة 100 ألف يورو، للقضاء على آثار الوباء العالمى.
 
ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات لفينسينزو دى لوكا، حاكم منطقة كامبانيا، فى جنوب إيطاليا، قائلا، "أود أن أشكر لورنزو إنسيني، إنه أحد أكثر الأشخاص نشاطاً فى نابولي عندما يتعلق الأمر بمساعدة المستشفيات، بعد تبرعه بمبلغ 100 ألف يورو لمحاربة الفيروس التاجي ومساعدة مستشفياتنا".

مهاجم أتلانتا
قرر السلوفيني جوسيب إيليشيش، مهاجم فريق أتالانتا، التبرع بكرة "السوبر هاتريك" الذى سجله فى شباك فالنسيا بإياب دور الستة عشر لدورى أبطال أوروبا لمستشفى بيرجامو فى إيطاليا، فى رسالة واضحة منه تعبيراً عن امتنانه للطاقم الطبى فى المستشفى الذى يعالج حالات فيروس كورونا.

يوفنتوس
قرر نادى يوفنتوس الإيطالي التبرع بمبلغ مالى يصل إلى 340 ألف يورو من أجل دعم منطقة بيامونتى الإيطالية لشراء أدوات طبية فى مواجهة فيروس كورونا، وقال اليوفى فى بيان رسمى، "قرر النادى ولاعبو الفريق الأول، وفريق السيدات، جمع الأموال من أجل مساعدة منطقة بيامونتى بشراء مواد طبية".

إنتر ميلان
قرر نادى إنتر ميلان التبرع بـ300 ألف كمامة لجهاز الحماية المدنية الإيطالي للمساهمة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وقال النادى فى بيانه الرسمى مؤخراً، "قرر إنتر ميلان وصانينج إنترناشيونال المؤسسة الصينية المالكة للنادى التبرع للحماية المدنية بـ300 ألف قناع طبى ومنتجات أخرى طبية، للمساهمة فى عمليات الطوارئ المكافحة لفيروس كورونا".
 
ميلان
أعلن الموقع الرسمي لنادي ميلان الايطالي التبرع بقيمة 250 ألف يورو لدعم حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا في بلاده، وقال الرئيس التنفيذى للنادى إيفان جازيديس، "هناك أشياء أكثر أهمية فى الحياة من كرة القدم، سيعمل نادى ميلان على توفير جميع المساعدات اللازمة للمتضررين من فيروس كورونا".

روما
أعلن نادي ​روما الايطالى​ لكرة القدم، عبر موقعه الرسمى، التبرع بمبلغ 50 ألف يورو من رئيس النادى جيمس بالوتا لأحد المستشفيات فى إيطاليا من أجل محاربة ​فيروس كورونا​ المُستجد، وقال بالوتا "فى الرياضة نحب الأبطال، والأبطال الحقيقيون حالياً هم الأطباء والممرضات الذين يعملون ساعات طوال لإنقاذ الأرواح، الآن هم بحاجة إلى دعمنا".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق