فيها حاجة حلوة.. 3 أيام من الطقس السيئ تظهر معدن المصريين

الأحد، 15 مارس 2020 02:00 م
فيها حاجة حلوة.. 3 أيام من الطقس السيئ تظهر معدن المصريين
تداعيات الطقس السيئ
إيمان محجوب

 
ثلاثة أيام من الطقس السيئ أظهرت معدن المصريين الأصيل، إذ أن الكثير من الصور النبيلة والإنسانية تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي عنوانها أن مصر جميلة بأهلها الطيبين، فمنذ مساء الأربعاء 11 مارس وحتى صباح السبت 14 مارس كانت مصر على كل مستوياتها تعزف مقطوعة إنسانية أمام العالم فكل المصريين تعاونوا وأظهروا كم هم شعب نبيل في مواجهة الكوارث الطبيعية.
 
وخلال الثلاثة أيام، شهدت الشوارع تواجد مكثف من جميع المسؤولين من وزارة التنمية المحلية وأفراد الشرطة والجيش وكمل الصورة الجميلة، لمصر تضامن الشعب وتحمله المسؤولية مع الحكومة، فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لعدد من السيارات تجوب شوارع القاهرة، وأوضحت التعليقات أن أصحاب هذه السيارات خرجوا من منازلهم بسياراتهم لمساعدة المتعثرين في الشارع بسبب عاصفة «منخفض التنين».
 
وفي شبرا خرج القساوسة للشوارع يوزعون البطاطين على النائمين على الأرصفة، كما قامت بعض الكنائس باستضافة بعض أطفال الشوارع الذين ليس لهم مأوى. 
 
وفي مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، كان يوجد بعض الشباب الذين وقفوا في الشوارع برغم سوء الأحوال الجوية لمساعدة كبار السن في تخطي الشوارع المملوءة بمياه الأمطار، وفي الصورة أحد الشباب يقوم بحمل سيدة عجوز. 
 
وفي مركز كرداسة بعد انهيار جزء من المحور على بيوت عزبه البشاري، قام الأهالي بفتح بيوتهم لاستضافة الأسر المتضررة. ومن المواقف التي سطرت قيم الإنسانية والإيثار والنبل عند المصريين، عندما توقف قطار الصعيد بسبب الأمطار الشديدة في محطة بني ناصر في محافظة بني سويف، قام الأهالي باستضافة ركاب القطار في بيوتهم حتى الصباح. 
 
حتى الحيوانات وجدت في وسط هذا الطقس السيئ من يعتني بها حيث تم تداول صورة لسيدة تقوم بانتشال بعض الكلاب الصغيرة من مياه الأمطار، كم تداول كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة بعض جنودنا المرابطين على الحدود في الأمطار الشديدة، مطالبين مشاهدي الصور الدعاء لهم.
 
WhatsApp Image 2020-03-15 at 12.14.55 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-15 at 12.14.52 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-15 at 12.14.50 PM
 
WhatsApp Image 2020-03-15 at 12.14.46 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة