حضانة خاصة تتحدى قرارات الدولة ضد فيروس كورونا.. أين وزارة «التضامن»؟

الإثنين، 16 مارس 2020 07:10 ص
حضانة خاصة تتحدى قرارات الدولة ضد فيروس كورونا.. أين وزارة «التضامن»؟
حضانة مؤمن
أمل غريب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة من داخل إحدى دور الحضانة الخاصة، يرفض فيها الأطفال «بتحريض من إحدى المعلمات»، الامتثال لقرارات الدولة بتعليق الدراسة على مستوى محافظات الجمهورية، تحسبا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وظهرت في الصورة، إحدى المعلمات «منتقبة»، ومن حولها مجموعة من الأطفال الصغار، يحملوا لافتات كُتب عليها «فيروس كورونا مش هيحبسنا في البيت.. حضانة مؤمن».

ويعد ما أقدمت عليه حضانة «مؤمن النموذجية الخاصة» بشبرا الخيمة، والتي كشفتها الصور المتداولة، تحدي سافر لقرار الدولة بتعليق الدراسة على مستوى الجمهورية، لمدة 14 يوما، كإجراء احترازي لتجنب تفشي فيروس كورونا بين الطلبة والطالبات.

حضانه مؤمن
حضانة مؤمن

يبدو أن هناك عددا من الحضانات الخاصة، والتي تتبع إدارتها للجمعيات الشرعية أو المملوكة لأشخاص ذات ميول سلفية، وهو ما ظهر في اصرارهم علي  مخالفة كافة الإجراءات الحكومية التي اتخذتها الدولة، للحفاظ على حياة المواطنين من خطورة تفشي فيروس كورونا، محاولين نشر أفكارهم الخاصة بين أولياء الأمور والأطفال، وتحريضهم على التظاهر ضد قرارات الدولة، أملا في جني المزيد من الأرباح، ضاربين بقرار وزيرة التضامن الاجتماعي، نفين القباج، بتعليق أنشطة كافة الحضانات الأهلية والخاصة، على مستوى الجمهورية لمدة 14 يوما، تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة في مصر، حفاظا على حياة الأطفال والشباب. 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م