نائب وزير المالية: الموازنة الجديدة ستقدم في موعدها الدستوري ونستهدف تحقيق فائض2%

الأحد، 15 مارس 2020 04:01 م
نائب وزير المالية: الموازنة الجديدة ستقدم في موعدها الدستوري ونستهدف تحقيق فائض2%
وزير المالية الدكتور محمد معيط
هبة جعفر

كشف أحمد كجوك، نائب وزير المالية، عن الملامح الرئيسية للموازنة الجديدة للعام المالي المقبل ٢٠٢٠/٢٠٢١، والتي لم ينته إعدادها ومراجعتها النهائية بعد، حيث مازالت في مرحلة مراجعة التبويب.
 
وقال «كجوك» في مؤتمر صحفي، الأحد، إن الموازنة تستهدف تحقيق فائض أولي 2% من الناتج المحلي الإجمالي، وهي شهادة على قدرتنا على الحفاظ على أوضاعنا المالية، وتحقيق عجز كلى بواقع 6.2% مقابل 7.2% أي بواقع تخفيض 1% العام المقبل. 
 
وأضاف نائب وزير المالية أن الموازنة الجديدة تستهدف خفض الدين إلى 80%، مشيرًا إلى تحقيق المستهدفات، وإدارة الأزمة، موضحا أن الوزارة ملزمة بالموعد الدستوري المنصوص عليه
 
 وأوضح وزير المالية، أنه تم الإنتهاء من 8 أشهر من الموازنة الحالية، من يوليو حتى فبراير حققنا الفائض الأولى بالموازنة العامة للدولة بلغ 38 مليار جنيه خلال 8 أشهر من العام المالي الجاري تمثل 0.6% من الناتج المحلى مقابل 28.5 مليار جنيه لنفس الفترة بالعام المالى السابق.
 
أضاف معيط، أن معدل العجز الكلى بلغ خلال الفترة من يوليو 2019 وحتى نهاية فبراير الماضى 4.9% تعادل النسبة المحققة بنفس الفترة بالعام المالى 2018-2019 مع الأخذ فى الاعتبار سداد احتياجات مستقبلية بزيادة قدرها 0.5%
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق