بسبب كورونا.. اتجاه لـ لعب دوري أبطال أوروبا على أرض محايدة

الإثنين، 16 مارس 2020 05:30 ص
بسبب كورونا.. اتجاه لـ لعب دوري أبطال أوروبا على أرض محايدة
محمد أبو ليلة

كشفت صحيفة آس الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي يعد صيغة نهائية من أجل إنهاء المسابقات القارية هذا الموسم مع تأجيل يورو 2020 لمدة عام واحد، حيث أوضح هذا التقرير أن هناك اتفاق على إقامة نصف النهائي والنهائي في مدينة اسطنبول والتي كان من المقرر أن تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا في 30 مايو، والحال نفسه للدوري الأوروبي بمدينة جدانسك البولندية.

وأضاف التقرير إلى أن الأولوية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" حالياً هي إنهاء منافسات ثمن النهائي بإقامة مواجهات ريال مدريد ضد مانشستر سيتي وبرشلونة أمام نابولي، حيث من المقرر أن يقام نصف النهائي والنهائي في 4 أيام فقط بنظام خروج المغلوب في مدينة واحدة لتقليل خطر المزيد من السفر ومشكلة انتشار فيروس كورونا.

dbd0bd2c202cc5533714d140e2cea781_1000x450

أرض محايدة
وبعد ذلك يفكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" في إقامة ربع النهائي في أرض محايدة أو على أرض أحد طرفي المباراة عن طريق القرعة، حيث يدرس الاتحاد الأوروبي تأجيل يورو 2020 لمدة عام لكنه ينتظر موافقة الاتحاد الدولي "فيفا" لتأجيل مواعيد كأس العالم للأندية حتى لا يحدث تضارب في المواعيد، ومن المقرر أن يجتمع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" مع ممثلي 55 اتحاد للتشاور عن طريق الفيديو في المشروع الجديد.

وكان فيروس كورونا قد تسبب في تأجيل النشاط الرياضي في أكثر من دولة كما تم تأجيل المباريات المتبقية من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

اتحادات علقت نشاطها
وكان اتحاد كرة القدم الإيطالية قد علق أنشطته وأجل الدوري والكأس الإيطاليين وفرض حظر تجوال في البلاد، بالإضافة إلى إيقاف الدوري الفرنسي في الدرجة الأولى والثانية لحين إشعار آخر وتأجيل نهائي كأس الرابطة، وإيقاف دوري كرة السلة للمحترفين إن بي أي لأجل غير مسمى.

وأيضاً إيقاف الدوري الإسباني لأجل غير مسمى وتأجيل نهائي كأس الملك، وإيقاف الدوري الهولندي لنهاية شهر مارس، وأيضاً إيقاف الدوري الأمريكي لكرة القدم 30 يوماً، وإيقاف الدوري البرتغالي لأجل غير مسمى، كما تم إيقاف الدوري الإيراني بكل درجاته لحين إشعار آخر، كما أعلنت فورمولا 1 تأجيل سباق الجائزة الكبرى في البحرين وفيتنام لحين إشعار آخر، كما أُجلت كل منافسات التنس على مستوى العالم حتى 27 أبريل، كما علق اتحاد الكرة المصري أنشطته لمدة 15 يوماً.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق