«كل حلفاؤك باعوك يا سامح».. مؤشرات أولية لتقدم رجائي عطية على «عاشور» في انتخابات المحامين

الأحد، 15 مارس 2020 09:53 م
«كل حلفاؤك باعوك يا سامح».. مؤشرات أولية لتقدم رجائي عطية على «عاشور» في انتخابات المحامين
محمد أبو ليلة

بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، فرز التصويت فى الانتخابات التي جرت على منصب النقيب، الذي يتنافس عليه 18 مرشحًا أبرزهم النقيب الحالي سامح وعاشور والنقابي السابق رجائي عطية، بالإضافة لـ 95 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة عن استئناف القاهرة، و7 عن استئناف الإسكندرية و4 عن استئناف بنى سويف، و8 عن استئناف الإسماعيلية، و10 عن استئناف أسيوط و12 عن استئناف المنصورة و9 عن استئناف قنا و15 عن استئناف طنطا و16 الإدارات القانونية، ليكون إجمالي عدد المرشحين 194 مرشحًا.


محامي السويس

وأسفرت المؤشرات الأولية لهذه الانتخابات على تقدم رجائي عطية على حساب سامح عاشور في عدة لجان، ففي السويس أسفرت نتائج صناديق انتخابات نقابة محامين السويس عن فوز المحامي رجائي عطية بـ 70% من الأصوات وحصل سامح عاشور على 30% من الأصوات، وأسفر فرز أصوات الانتخابات عن حصول رجائي عطية في السويس على 542 صوتا مقابل 288 صوتا لـ سامح عاشور.

unnamed

وأجريت الانتخابات على منصب النقيب وعضوية المجلس بواقع 25 عضوًا ممثلين لمحاكم الاستئناف الثمانية في مصر، و3 أعضاء لمقاعد قطاع الأعمال والإدارات القانونية، ومقعد النقيب.

وتبلغ القوى التصويتية لمحامي السويس 1551 محاميًا، خصصت لهم النقابة 3 لجان، الأولى لمحامي دائرة السويس، والثانية لمحامي الأربعين، والأخيرة لدوائر فيصل والجناين وعتاقة، ومقارهم داخل مقر النقابة بشارع الجلاء في قاعة الأعضاء، ومعهد المحاماة والدور الأرضي.

الإسماعيلية

كما أجرت نقابة المحامين الفرعية بالإسماعيلية، اليوم الأحد، انتخابات مجلس نقابة المحامين وسط تشديدات أمنية مكثفة وإشراف قضائي وحضور متوسط من الناخبين، وأسفرت النتائج الأولية عن حصول رجائي عطية على 768 صوتاً، وحصول سامح عاشور على 379 صوتا.

لجان الأزبكية
بينما انتهت اللجنة رقم 1 الأزبكية من فرز الأصوات وجاءت نتيجتها حصول سامح عاشور على 54 صوتا ورجائى عطية على 69 صوتا، ولجنة رقم 2 حصول سامح عاشور 48 صوتا مقابل 54 لـ رجائي عطية، ولجنة رقم 8 حصل سامح عاشور على 64 صوتاً مقابل 39 رجائي عطية واللجنة 5 حصل سامح عاشور على 14 صوتا فيما حصل رجائي عطية على 38 صوتاً، وفى اللجنة رقم 9 حصل سامح عاشور على 28 صوتا فيما حصل رجائي عطية على 31 صوتاً.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق