«الإبداع في مواجهة كورونا».. معلمة تبتكر طريقة لحماية تلاميذها

الثلاثاء، 17 مارس 2020 09:00 ص
«الإبداع في مواجهة كورونا».. معلمة تبتكر طريقة لحماية تلاميذها
معلمة تبتكر طريقة لحماية تلاميذها
كتب| أحمد قنديل

الجميع الأن يتخذ الحذر والحيطة، فبمجرد انتشار فيروس كوفيد – 19 المعروف إعلاميًا بكورونا، وتحوله لوباء أصاب العالم أجمع، شددت منظمة الصحة العالمية على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية، والاهتمام بالنظافة الشخصية، وهو أمر اعتبره الجميع من أرباب عائلات ومربين، كمسؤولية يحثون أبنائهم عليها.

على هذا النهج سارت معلمة أمريكية تدعى شونا وودز، في مدارس هالسفيل في ولاية ميزوري الأمريكية، حيث توصلت إلى طريقة تجعلها تتأكد من غسل الأطفال في فصلها بشكل صحيح.

وتتمثل الطريقة في وضع ختم يحمل اسمها على أيديهم، قبل أن تطلب منهم إزالته على دفعات بغسل أيديهم عدة مرات أثناء الدوام الدراسي. وتقدم السيدة وودز في نهاية اليوم، جائزة للأطفال الذين ينجحون في محوه بشكل كامل عن أيديهم. وشاركت السيدة وودز الحيلة عبر صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي. ولاقت الفكرة رواجا كبيرا بين المتابعين بعد مشاركتها 89 ألف مرة، وحصلت على ثناء الكثيرين الذي أكدوا أنهم سيقومون بها مع أولادهم.

يذكر أن الصين أول بلد يواجه فيروس كورونا الجديد في نهاية عام 2019. وبلغ عدد المصابين في الصين أكثر من 1300 مصاب حتى الآن. وقد توفي 41 منهم. ويوجد الآن أكثر من 88000 حالة إصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم. لقد قتل أكثر من 3000 شخص ، مع وجود الغالبية العظمى منهم في الصين القارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق