أخرها انتشار كورونا.. سقطات الجارديان تكشف تعمدها تشويه مصر أمام العالم

الإثنين، 16 مارس 2020 03:39 م
أخرها انتشار كورونا.. سقطات الجارديان تكشف تعمدها تشويه مصر أمام العالم
سامي سعيد

جاء التقرير الأخير الذي نشرته صحيفة «جارديان» البريطانية حول الأوضاع الصحية في مصر والتي تتعلق بفيروس الكورونا ليكشف تعمد الجريدة ذات الصيت الواسع ضد الدولة المصرية خاصة هذه ليست أول مرة يتم كشف كذب وادعاءات «جارديان» ضد الأوضاع في مصر.

وكان أخر هذه الادعاءات بأن مصر بها حوالي 19 ألف مصاب بفيروس كورونا وأن الحكومة ترفض الإعلان عن الأرقام الحقيقية للمصابين بالفيروس خشية أن يؤثر ذلك على السياحة.

19 ألف مصاب بالكورونا

ما ذكرته الجارديان بالأمس، اعتمد على دراسة أعدها دكتور أمراض معدية كندي اسمه Isaac Bogoch، والذي ذكر بنفسه على صفحته على موقع الغريدات القصيرة «تويتر» أنه فشل في نشر بحثه علمياً، فاضطر لنشره على تويتر، الأمر الذي يهدم ادعاءاته من الأساس، فمن فشل في إثبات صحة منهجه في الدراسة لا يمكن الوثوق فيما يسوقه بعد ذلك، ولا يؤخذ منه أي أمر علمي، ويبقى حديثه مجرد رأي وليس علم تعتمد عليه الجارديان في إثارة الفزع بين البشر.

المضحك في الأمر، أن الطبيب الكندي نفسه، عندما حاول إضفاء شيء من المهنية على دراسته، تواصل مع عدد من الأطباء المصريين الذين كانوا مكلفين بمتابعة الحالات على متن بواخر نيلية في الأقصر غير الباخرة الموبوءة، والذين أكدوا سلبية كل التحاليل التي خضع لها هذه البواخر.

ثروة مبارك

هذه الادعاءات استدعت المرات السابقة التي نشرت فيها الجارديان أخبار وادعاءات كاذبة ضد الدولة المصرية من بينها تقرير مفصل تقول فيها إن ثروة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك تتجاوز 70 مليار دولار الأمر الذي تسبب فيس حالة من الجدل والخلاف بين القوي السياسية حول حقيقية هذا الرقم الأمر الذي تبين عدم صحته بعد ذلك.

توني بلير مستشارً للسيسي

كما ادعت نفس ذات الجريدة أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير يعمل مستشار اقتصاديا للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 2013 الي 2014 بمقابل مالي كبير تدفعه الامارات، الامر الذي نفاه بلير شخصيا حيث خرج في مؤتمر صحفي وكذب الجريدة أمام معظم وسائل الاعلام العالمية بما في ذلك البريطانية.

أعداد المتظاهرين في 30 يونيو

وفيما يتعلق بثورة 30 يونيو 2013 وأعداد المتظاهرين الذين شاركوا فيها حيث شككت الجارديان في أعداد المشاركين في التظاهرين وأكدت انها لم تتجاوز الالاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق