رفع 2500 مترا من مياه الأمطار وإنهاء معاناة الأهالي بقرية 6 أكتوبر شمال سيناء (صور)

الإثنين، 16 مارس 2020 03:15 م
رفع 2500 مترا من مياه الأمطار وإنهاء معاناة الأهالي  بقرية 6 أكتوبر شمال سيناء (صور)
محمد الحر

 
 
 
 
تغلبت الوحدة المحلية لقرية 6 اكتوبر إحدى قرى مركز بئر العبد بشمال سيناء على مشكلة تجمعات المياه التي خلفتها الأمطار وتعلقت حركة سير المواطنين وخاصة بمنطقة مركز الشباب وعدد من الشوارع الحيوية بالقرية.
 
وقال محمد عبد العال رئيس قرية 6 اكتوبر أن المناطق التي تجمعت لها مياه الأمطار وتحولت إلى برك هي بالاصل مناطق منخفضة وذات طبيعة ناحية لذلك فإنها لا تمتص المياه كبقية مناطق شمال سيناء ما يؤدي إلى تكدس المياه وتحولها إلى برك.
 
وأشار رئيس قرية 6 أكتوبر أنه تابع خلال أمس واليوم عملية سحب تجمعات مياه الأمطار من خلال سيارة مسح المياه والصرف الصحي التابعة للوحدة المحلية ،بجانب جهود وسيارات شركة المياه بقطاع رمانه التي عملت على مدار الساعة لسحب المياه وفتح الطرق لأهالي القرية  والمصلين التي كانت المراه تعوق وصولهم للمسجد. 
 
وأكد عبد العال إنه تم إنهاء العمل ويحب المياه في عدة مواقع بالقرية وخاصة بمنطقة وسط القرية ومركز الشباب لمتابعة محسن سالم رئيس مركز ومدينة بئر العبد ، وإشراف محمد سليمان سكرتير قرية 6 اكتوبر.
وأكد أنه تم فتح كافة الطرق الداخلية وإجراء عمليات الصيانة اللازمة لشبكة الكهرباء الداخلية بكافة شوارع ومناطق القرية وتم اعادة التيار الكهربائي بصورة منتظمة ، مطالبا الأهالي بإبلاغ الوحدة المحلية بأي مناطق توجد بها اعطال أو شكاوى للعمل على الإنتقال لموقعها وانهاءها على الفور.
 
وأكد المهندس ماهر العكس مدير قطاع رمانة بشركة المياه والصرف الصحي ، أن سيارات المياه والصرف الصحي تمكنت من إنهاء تجمعات برك مياه الأمطار بقرية 6 أكتوبر ، وتم يحب قرابة 2500م3 من المياه والتخلص منها بمحطة الصرف الصحي الثلاثية الموجودة داخل القرية.
 
 
4
 

5
 

6
 

7
 

8
 

 

 

 

9
 

10
 

11

 

 

تعليقات (1)
رفع 2500 متر مكعب مياه امطار
بواسطة: محمد سليمان
بتاريخ: الإثنين، 16 مارس 2020 05:36 م

دائما استاذنا ومعلمنا ا/محمد الحر عين رقابة حضرتك ترشدنا لتقديم الافضل لمجتمعاتنا

اضف تعليق