وزير الطيران: سأقود بنفسى طائرة إضافية لإعادة مصريين من عواصم أوروبية

الإثنين، 16 مارس 2020 11:26 م
وزير الطيران: سأقود بنفسى طائرة إضافية لإعادة مصريين من عواصم أوروبية
محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى

كشف محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى، إنه غدًا الثلاثاء سيقود إحدى الطائرات بنفسه لإعادة عدد من المصريين من إحدى العواصم الأوروبية، وذلك بعد قرار تعليق حركة الطيران فى كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس القادم.
 
 
وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"،: "نقوم بإعادة الكثير من المصريين الآن، ومديرو المكاتب يعملون، وعلى اتصال مستمر للتأكد من الحجوزات الفعلية.. وسنسير رحلات على حسب الحجوزات.. سأطير بنفسى لإعادة مصريين فى رحلة إضافية من بعض العواصم الأوروبية".
 
وكان المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أكد أنه تم تعليق حركة الطيران فى كافة المطارات المصرية بداية من ظهر يوم الخميس القادم، موضحا أن هذا التعليق سيستمر حتى يوم 31 مارس المقبل، وأن الهدف من هذا القرار منع انتشار فيروس كورونا.
 
ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجموعة الاقتصادية بحضور محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء والمسئولين.
 
وخلال الاجتماع، عرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريراً حول "آثار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي والاقتصاد المصري والسيناريوهات المحتملة وآليات التعامل معه"، مُشيرة إلى أن الأزمةالحالية‪ ‬وتداعياتها‪ ‬تأتي في‪ ‬توقيت‪ ‬سيئ للغاية‪ ‬للاقتصاد‪ ‬العالمي‪ ‬في‪ ‬ضوء‪ ‬العديدمن‪ ‬المتغيرات‪ ‬الاقتصادية‪ ‬والسياسية.
 
ولفتت الوزيرة إلى أن اتساع بؤرة خطر انتشار الفيروس من الصين إلى جميع دول العالم أثر سلباً على سلاسل التوريد، والسياحة، وحركة الطيران، والسفر والتجارة والشحن، وانعكست سلباً بانخفاضات وتذبذب الأسواق المالية بالإضافة الى تراجع أسعار النفط الى أدنى مستوياتها منذ 2014، ومن المحتمل أن تتطور المخاطر الاقتصادية إلى مخاطر مالية إذا لم تستجب الحكومات بما فيه الكفاية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة