هؤلاء ممنوعين من العمل الحكومي بسبب فيروس كورونا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 01:06 م
هؤلاء ممنوعين من العمل الحكومي بسبب فيروس كورونا
كورونا
هبة جعفر

وضعت الحكومة خطة عاجلة من أجل التعامل الوقائي مع انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث اصدر  مجلس الوزراء برئاسة  الدكتور مصطفى مدبولى قرار  بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، لمدة 15 يومًا، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، داخل المصالح الحكومية والتي بدأت برفع البصمة الالكترونية ومروا بمنح المتزوجات اجازة بصحبه اطفالهم  حتي صدور قرار تقليص العمالة ووفقا لقرار مجلس الوزراء، فإن هناك 5 فئات من موظفى الدولة مستثناه من الحضور إلى مقار عملهم، وهى:
 
ـ الموظف المصاب بأي من الأمراض المزمنة مثل (السكر، الضغط، أمراض الكلى، أمراض الكبد، أمراض القلب، الأورام)، وفقًا لما هو ثابت بملفه الوظيفي، بحيث يحصل على إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار.
 
ـ يمنح الموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة إجازة استثنائية لذات المدة بموجب تقرير يصدر من أحد المستشفيات الحكومية باستحقاقه هذه الإجازة، ويُمنح الموظف المخالط لمُصاب بمرض مُعد إجازة للمدة التي تٌحددها الجهة الطبية المختصة.
 
ـ تمنح الموظفة الحامل أو التي ترعى طفلًا أو أكثر يقل عمره عن أثنى عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية طوال مدة سريان هذا القرار.
 
ـ يمنح الموظف العائد من خارج البلاد إجازة استثنائية لمدة خمسة عشرة يومًا تبدأ من تاريخ عودته للبلاد.
 
ـ يصرح للخاضعين لأحكام هذا القرار الذين تسمح طبيعة وظائفهم بالعمل من المنزل بأداء مهام وظائفهم المكلفين بها دون التواجد بمقر العمل طوال مدة سريان هذا القرار.
 
ـ ومنح مجلس الوزراء الحق لكل وزير أو محافظ فى تنظيم العمل داخل الجهات الخدمية والمرافق الحيوية مثل (خدمات النقل، الإسعاف، المستشفيات، خدمات المياه، الصرف الصحي، الكهرباء) طبقا للقواعد التي تراها محققة للصالح العام، وتراعى التدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، مع اسثناءها من أحكام القرار الأخير بتخفيض أعداد موظفى المصالح الحكومية والجهاز الإدارى للدولة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة