البنتاجون بالأمس: وزير الدفاع الأمريكي في الحجر الصحي.. و«إسبر» يظهر اليوم في مؤتمر صحفي

الثلاثاء، 17 مارس 2020 09:32 م
البنتاجون بالأمس: وزير الدفاع الأمريكي في الحجر الصحي.. و«إسبر» يظهر اليوم في مؤتمر صحفي
مارك اسبر وزير الدفاع الامريكى
مصطفى الجمل

أعلن البنتاجون في خبر عاجل وصادم بالأمس، وضع وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر ونائبه في الحجر الصحي بسبب كورونا، مشيرًا إلى أن «هناك 37 إصابة لموظفي البنتاجون بفيروس كورونا»، إلا أن وزير الدفاع الأمريكي ظهر اليوم في مؤتمر صحفي، يشرح فيه آخر الاستعدادات التي اتخذتها وزارة الدفاع الأمريكية، بالتعاون مع البيت الأبيض لمواجهة كورونا. 

الأمر الذي أثار استفهامات عدة حول كيفية خروج وزير الدفاع الأمريكي بعد يوم واحد من عزله بسبب فيروس كورونا، أم أن الأمر لم يكن سوى مناورة أمريكية، لم تتكشف بعد أهدافها للعالم، وقد يظهر ذلك خلال الساعات المقبلة. 

وكان قد صرح بالأمس المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان،بأنهم يحاولون وضع فقاعة حولهما، مضيفاً أنه يجري الحد من عدد زوار إسبر، كما يتم فحصهم”، وأضاف هوفمان أن الفحوصات الطبية أظهرت إصابة 18 من أفراد الجيش حتى الآن بالفيروس.

  وتحدث هوفمان ومسؤول آخر عن قدرة الجيش الأميركي على نصب خيام لتصبح مستشفيات مؤقتة لمساعدة السلطات المدنية على مواجهة تدفق محتمل لمرضى فيروس كورونا، لكنهما أشارا إلى أنه لم يرد طلب كهذا حتى الآن.

مارك اسبر، قال في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر البنتاجون، إن مصل كورونا قد يستغرق من 12 لـ 13 شهراً، موضحاً أن بعض الشركات الخاصة تعمل الآن على التوصل للقاح بشكل سريع. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق