استئناف الدوري المصري.. الغموض سيد الموقف وتحذير من التدريبات والوديات

الأربعاء، 18 مارس 2020 05:00 م
استئناف الدوري المصري.. الغموض سيد الموقف وتحذير من التدريبات والوديات
الاهلى والزمالك

حالة من الغموض بشأن موعد استئناف مسابقة الدوري العام، تسود بعد قرار اتحاد الكرة بتعليق المسابقة لمدة 15 يوما بناءً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزارة الصحة واللجنة الطبية باتحاد الكرة برئاسة الدكتور محمد سلطان.
 
اتحاد الكرة بدوره أصدر بيانًا مقتضبًا جاء نصه كالتالي "بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، وبعد الاطلاع على توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يومًا اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 16 مارس، ويسرى القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية"، كما تم إخطار جميع الأندية بمنع المباريات الودية وإلغاء بطولات البراعم والناشئين.
 
وكشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، عن أن مسابقة الدوري العام لن يتم استئنافها أول أبريل عقب انتهاء فترة تعليق النشاط الرياضي.
 
وأوضح المصدر أن اتحاد الكرة أخطر الأندية بإيقاف ومنع التدريبات والمباريات الودية لمدة أسبوعين، حتى أول أبريل المقبل وفقًا للتعليمات الواردة من مجلس الوزراء، وبالتالي ستحتاج الأندية لفترة من الوقت تصل إلى 10 أيام على الأقل من أجل الاستعداد لإستئناف الدورى والعودة للتدريبات وإقامة مباريات ودية، وهو ما يجعل عودة الدورى أول إبريل شبه مستحيل لأسباب فنية يعلمها المديرين الفنيين.
 
وحذرت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة جميع الأندية من العودة لاستئناف التدريبات الجماعية قبل انتهاء فترة تعليق النشاط الرياضى، ويأتى تحذير اللجنة الخماسية باتحاد الكرة للأندية بعدما منح عدد كبير من الأندية راحة سلبية للاعبين لمدة أسبوع أو أقل على أن يتم استئناف التدريبات بعدها، وهو ما رفضه اتحاد الكرة، مؤكدًا أن القرار يمنع أى تجمعات رياضية طوال فترة تعليق النشاط والمقررة بـ15 يومًا.
 
وقرر اتحاد الكرة، تشكيل لجان تفتيش علي الأندية لمتابعة قرار الجبلاية بضرورة أن يلتزم كل نادٍ بتعقيم مقراته وغرف خلع الملابس كإجراء احترازي للوقاية من فيروس الكورونا، ولن يتم استئناف الدورى العام إلا بعد انتهاء لجان التفتيش من العمل والتأكد من اتخاذ كل نادٍ الاجراءات الإحترازية كاملة ضد تفشى فيروس الكورونا.
 
ويتطلب الأمر لبعض الوقت لحين انتهاء اتحاد الكرة من إعداد جدول مواعيد المباريات بعد التعديلات التى ستتم وفقًا للمتغيرات الجديدة وما يتضمنه الجدول الجديد من مواعيد لبعض المباريات التى تحتاج لمناقشات مع الأمن لحسم الموافقة عليها مثل مباراة الأهلى والزمالك فى الأسبوع الـ21 بالدورى، والأهلي والمصرى، والأهلى والإسماعيلى، والزمالك والاسماعيلى وغيرها، وهو ما يؤجل انطلاق الدورى لحين الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة